غدًا.. بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20%

يبدأ غدًا الأربعاء الأول من نوفمبر، تطبيق قرار زيادة زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.

كما سيتم تطبيق قرار الزيادة لجميع المستفيدين على أن يكون ذلك بطريقة تلقائية. وذلك سيكون دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

زيادة معاش الضمان الاجتماعي 

ومن المقرر، أن يكون المعاش للعائل بعد الزيادة هو 1320 ريالًا وذلك بدلاً من 1100 ريال. بينما للتابع 660 ريالًا وذلك بدلاً من 550 ريالًا.

كما ستتضمن زيادة المعاش لجميع أفراد الأسرة المؤهلة. على أن يكون ذلك بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ5 آلاف ريال.

الموافقة على رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي 

وكان قد صدر أمر ملكي كريم، بالموافقة على رفع الحد الأدنى الأساسي للمعاش بنسبة 20%.

بالإضافة لاستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، بجانب عدد من التوجيهات الداعمة للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء عنهم.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الأمر الملكي جاء انطلاقًا من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأبنائه من المواطنين والمواطنات. وذلك من خلال لمس احتياجاتهم وتخفيف الأعباء عنهم.

كما أنه جاء بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وشمل توجيه خادم الحرمين الشريفين التالي:

- أنه يتم زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش وذلك لمستحقي الضمان بنسبة 20%.

- استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم. من أجل ضمان وصوله للفئات الأكثر استحقاقًا. - استمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن. رابعًا، استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة 3 أشهر، وذلك حتى دفعة ديسمبر 2023م.

اقرأ أيضًا: أسباب توقف صرف معاش الضمان الاجتماعي