علاج ترهل البشرة بعد الأربعين.. 3 وصفات طبيعية 

تبحث العديد من النساء عن طرق علاج ترهل البشرة بعد الأربعين بحلول علاجية طبيعية، خاصة أنها تتعرض في هذا العمر للكثير من مشكلات البشرة، كالخطوط الرفيعة والتجاعيد.

 

علاج ترهل البشرة بعد الأربعين

وترغب أغلب النساء في استعادة شباب ونضارة بشرتها، من خلال العناية الدائمة ببشرتها، كي تحافظ  على مرونتها وتجديد خلاياها، وهناك عدد من المكونات الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها، للحصول على وجه مشدود.

علاج ترهل البشرة بعد الأربعين بـ 3 وصفات طبيعية 

طرق الوقاية من ترهل البشرة بعد الأربعين

يمكنكِ أن تحمي بشرتك من الترهل، من خلال القيام ببعض التمارين المنزلية البسيطة، بعد استشارة طبيبك، لتساعد في علاج الوجه المترهل، مع شرب كميات كافية من الماء يوميًا، وتقليل التعرض للشمس، وتناول العديد من الأطعمة الصحية، كالخضروات والفاكهة، وتطبيق كريم واقٍ للشمس لحماية بشرتك.

كذلك، يمكن تطبيق بعض من الكريمات التي تحتوي على فيتامين E لتعيد نضارة الوجه.

[caption id="attachment_195293" align="aligncenter" width="730"]علاج ترهل البشرة بعد الأربعين بـ 3 وصفات طبيعية  علاج ترهل البشرة بعد الأربعين[/caption]

خلطة بياض البيض والالوفيرا

يعتبر ترهل البشرة بعد سن الأربعين، من الأمور التي تزيد مشكلة التجاعيد ما يجعل شكل وجهك مرهقًا وأكبر سنًا، وتستطيعين تطبيق عدد من الوصفات الطبيعية، مثل بياض البيض مع الأولوفيرا، للمساهمة في شد البشرة مع جعلها أكثر نضارة.

الألوفيرا، تساهم في تجديد خلايا البشرة الميتة، والقضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكن بياض البيض يساعدك في منع الترهلات والمساهمة في شد البشرة، غير أنه يجعلكِ تحافظين على نسبة مستوى الكولاجين، وإليكِ طريقة تحضير الخلطة..

  • اخفقي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من جل الألوفيرا.
  • بعد ذلك وزعي الخليط على بشرتك مع تركها حتى تجف.
  • ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، وسوف تحصلين على بشرة مشدودة.
[caption id="attachment_195296" align="aligncenter" width="2000"]علاج ترهل البشرة بعد الأربعين بـ 3 وصفات طبيعية  علاج ترهل البشرة بعد الأربعين[/caption]

خلطة الموز والحليب

تطبيق مكونات طبيعية، يساعد على علاج ترهل الوجه بعد الأربعين؛ حيث يمكنك وضع خلطة الموز مع الحليب كي تحصلي على خليط فعال، يساهم في العمل على إعادة شد البشرة وشبابها.

يعتبر الموز من الفواكه الطبيعية الجيدة لبشرتك، والتي تعمل على شد الجلد بالإضافة لتقليل ظهور الخطوط الرفيعة، لأنه غني بفيتامين A، ويعتبر من العوامل الأساسية المضادة للشيخوخة وترهل الجلد.

أما الحليب يعد أحد المصادر الطبيعية، التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الهام لشد البشرة، وهذه طريقة الاستخدام..

  • اهرسي موزة مع القليل من الحليب.
  • بعد ذلك، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  • كرري هذه الوصفة، حتى تحصلي على بشرة مشدودة.
[caption id="attachment_195297" align="alignnone" width="891"]علاج ترهل البشرة بعد الأربعين بـ 3 وصفات طبيعية  علاج ترهل البشرة بعد الأربعين[/caption]

خلطة الافوكادو والعسل

يمكنكِ أن تقومي بعلاج ترهل البشرة بعد عمر الأربعين، من خلال تطبيق خلطة الأفوكادو مع العسل؛ لأن العسل يعد من المرطبات الطبيعية التي تعمل على المحافظة على ليونة البشرة والمساعدة في شدها.

ويساهم الأفوكادو في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يساهم في المحافظة على بشرة شبابية مشرقة. وإليك طريقة تحضير الخلطة..

  • اخلطي نصف ثمرة من الافوكادو، مع نصف ملعقة من العسل.
  • بعدها قومي بتوزيع الخليط على وجهك، مع تركه لمدة 15 دقيقة.
  • ثم اشطفي وجهك بالماء، حتى تحصلي على بشرة مشدودة.
 

في النهاية، يجب التنبيه بضرورة تجربة المكونات على جزء من معصم يدك قبل تطبيقها على بشرتك، لاختبار مدى التحسس من هذه المكونات.

اقرأ أيضًا: علاج البشرة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية.. 3 وصفات مثالية