طريقة تنظيف حوض المطبخ وتعقيمه بمكونات طبيعية من منزلك

تهتم ربة المنزل بتنظيف كل قطعة في منزلها، وتنظيف حوض المطبخ وتعقيمه من المهام الأساسية لديها يوميًا، وذلك لأن استخدامه يكون متكرر ويجب يكون نظيفًا دائمًا.

وبشكل عام حوض الجلي في المطبخ من المناطق التي يجب تكون نظيفة بصورة مستمرة. وذلك يرجع لأنه من أكثر الأماكن عرضة لتراكم الأوساخ والجراثيم والفطريات. في الآتي، بعض الأفكار المساعدة في تعقيم وتنظيف حوض الجلي.

طريقة تنظيف وتعقيم حوض المطبخ

وهناك عدد أنواع من حوض المطبخ وكل نوع له طريقة معينة للتنظيف والتعقيم، ويوجد عدد من المكونات الطبيعية المتواجدة في منزلك يمكنكِ استخدامها لهذه المهمة. وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكِ خطوات تنظيفه بشكل بسيط وسهل.

اقرأ أيضًا: تنظيف الجدران وإزالة البقع بخلطات منزلية.. ودعي المنظفات الكيميائية

طريقة تنظيف حوض الفولاذ المقاوم للصدأ

هنا ينبغي عليكِ أولًا شطف الحوض وتجفيفه. وبعد ذلك تقومي بتطبيق بعض صودا الخبز بشكل مباشر على البقع أو على قطعة قماش.

ثم الخطوة التالية تكون من خلال فرك الحوض لإزالة أي بقع باقية. وتعمل صودا الخبز على محاربة أيضاً تصريف الروائح. بالإضافة إلى أنها يجب عليكِ إضافة بعض الخل الأبيض في الحوض.

وبعد ذلك البدء في شطف الأخير بالماء النظيف ليجفف بقطعة قماش. ثم اشطفي الحوض مع الخل الأبيض، فهو يتفاعل مع صودا الخبز من أجل التعقيم جيدًا.

تنظيف حوض السيراميك

في هذا النوع قومي بخلط القليل من الماء والخل الأبيض من أجلل تنظيفه. ثم اغمسي قطعة من القماش بالمحلول حتى يفرك بها الحوض. ومن الممكن أن تستعيني بفرشاة أسنان لتنظيف المناطق الصعبة.

طريقة تعقيم حوض الجرانيت

وفيما يخص للجرانيت، يجبهنا عليكِ تكوين عجينة من صودا الخبز والخل الأبيض. وبعدها افركي سطح الحوض من خلال قطعة قماش ناعمة.

وفي حالة الانتهاء من عملية التنظيف يجب أن تقومي بشطف الحوض بالماء وتجفيفه بقطعة قماش. بالإضافة إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار عملية الفرك القليل من زيت الزيتون في الحوض. ثم اتركيه عدة دقائق قبل أن يجفف.

 

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف الرخام الأبيض بمكونات بسيطة من منزلك