طرق خسارة الوزن بسهولة بدون "دايت"

[video width="1920" height="1080" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2019/08/jaw-lose-wieght-no-diet.mp4"][/video]

تمثل عملية خسارة الوزن بسهولة كابوس لعدد كبير من النساء، فيحاولن دائمًا البحث عن الطرق المختلفة للحصول على جسم مثالي بدون إتباع نظام غذائي مرهق.

خسارة الوزن بسهولة

ونرصد في السطور التالية 8 طرق ستجعلك تخسر الوزن بدون "دايت" قاسٍٍِِ.

أولًا: قراءة مكونات الأطعمة قبل الشراء يقول خبراء التغذية العلاجية إن قراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة المختلفة خطوة فعالة جدًا.

والقراءة ستمكنك بالطبع من معرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة بها.

وبالطبع معرفة كمية السعرات التي يتناولها الشخص من السعرات الحرارية تسهل من خسارة الوزن.

Image result for ‫السعرات الحرارية‬‎ ثانيًا: الوجبات الصحية الخفيفة كل 3 ساعات تناول وجبات صحية بين الوجبات الرئيسية، كل 3 ساعات يؤدي إلى تقليل كميات الطعام المستهلكة خلال الوجبات الرئيسية.

وينصح الخبراء بتناول وجبات خفيفة مثل التفاح أو الجين منخفض الدسم، كل 3 ساعات ما بين الوجبات الرئيسية.

Image result for ‫وجبات خفيفة‬‎

ثالثًا: تناول الألياف الغذائية بكمية أكبر الألياف الغذائية غنية بالعديد من الفوائد الصحية تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة كما تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه، على الشعور بالشبع السريع وتقليل الشعور بالدوع بين الوجبات.

Image result for ‫الألياف‬‎

رابعًا: عدم تجنب تناول الوجبات في موعدها البعض يعتقد أن عدم تناول الوجبات في موعدها طريقة جيدة لإنقاص الوزن، ولكن في الحقيقة هي أسوأ طرق التخسيس .

وينصح الخبراء بالحرص على تناول الوجبات في موعدها، والاعتماد على الأطعمة الصحية لخسارة الوزن بسهولة.

خامسًا: شرب الماء بكثرة يقلل شرب الماء الشعور بالانتفاخ ، ويحسن صحة الجهاز الهضمي، كما يساعد تناوله قبل الوجبات على الشعور بالشبع السريع، وهذا مفيد لإنقاص الوزن.

قبل ما تشرب.. نصائح طبية لـ طرق تعقيم المياه

سادسًا: الحركة بشكل أكبر لا نقول ممارسة التمارين بشكل مبالغ فيه ، ولكن يكفي أن نضع لأنفسنا وقتًا يضمن لنا الحركة بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا.. طرق التخسيس.. التدليك بـ”الفرشاة” يحرق الدهون بهذه الطريقة وينصح الخبراء بالإكثار من الحركة خلال اليوم، عن طريق السير إلى المنزل أو العمل، أو استعمال السلالم بدلًا من المصاعد.

سابعًا: الاهتمام بكميات الطعام يمكنك تناول الطعام الذي تفضليه ولكن الأزمة تكمن في الكمية، فلابد عدم الإفراط في الكميات. ونصح خبراء بتحديد كميات الطعام التي يتناولها الشخص على مدار اليوم، للمساهمة في خسارة الوزن الزائد.

ثامنًا: تحديد أهداف التخسيس يجب أن يتم كتابة أهداف خسارة الوزن، فهي تساعدك وتشجعك على اتباع الخطة كاملة للنهاية.