صور| 5 تمارين منزلية «كارديو» في 20 دقيقة فقط

يصعب على العديد من السيدات خاصة العاملات، أداء تمارين منزلية بمفردهم؛ إذ يقعن في أزمة أداءها بشكل صحيح وعدم فعاليتها.

تمارين منزلية

وتعد تمارين الكارديو من أفضل التمارين المنزلية السهلة والبسيطة وتؤدي إلى نتيجة فعالة في خسارة الوزن، وحرق الدهون والحصول على جسم رشيق.

وتعتمد تمارين الكارديو على القفز والحركة وزيادة ضربات القلب، وهو ما يمثل عقبة وأزمة كبيرة أمام من يعانون من آلام الركبة أو مشاكل صحية.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية.. “الكارديو” تُغنيكي عن الذهاب للجيم

ولكن للتغلب على هذه الأزمة، قدمنا لكِ اليوم مجموعة تمارين منزلية سهلة وبسيطة متكونة من نظام تمرين كارديو منخفض التأثير.

ويناسب هذا النظام جميع الأعمار والحالات الطبية المختلفة؛ فإذا كنتِ تعانين من آلام الركبة أو عدم القدرة على القفز اعتمدي على هذه المجموعة.

وتساعد هذه التمارين على حرق الدهون بشكل سريع وفعال والتخلص من الاكتئاب وأعراض القلق والتوتر، والحصول على جسم رشيق وجذاب.

تمارين الكارديو

يعتمد هذا النظام على القيام بـ6 تمارين كارديو بسيطة كل تمرين لمدة دقيقة واحدة، وبعد الانتهاء من المجموعة استرخي لمدة دقيقة.

ابدأي في دائرة التمارين مرة أخرى، على مدار 3 مجموعات تستغرق 20 دقيقة بأوقات الراحة:

1- القفز البسيط Low-impact jumping jack يعد هذا التمرين من تمارين الإحماء الذي يعمل على زيادة ضربات القلب وتدفق الدم إلى العضلات وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

تمارين منزلية

قفي بشكل مستقيم مع ثني مرفق اليدين للأعلى، حركي قدمك اليمنى في اتجاه اليمين مع رفع اليد اليسرى، ثم عودي لوضع البداية وكرري التمرين مع القدم اليسرى.

2- تمرين Skaters قفي بشكل مستقيم، حركي قدمك اليمنى لأقصى درجة للخلف مع تحريك اليدين أثناء الحركة، عودي لوضع البداية وكرري التمرين مع قدمك اليسرى.

تمارين منزلية

3- Squat to jab يعتمد هذا التمرين على تمرين السكوات «وضع القرفصاء» مع بعض حركات الملاكمة البسيطة لتحريط كافة عضلات الجسم.

تمارين منزلية

قفي بشكل مستقيم واتخذي وضعية الملاكمة بيديك، انزلي في وضع القرفصاء للأسفل ثم قفي مرة أخرى وحركي يديك في اتجاهين معاكسين.

4- Standing oblique crunch قفي بشكل مستقيم مع وضع اليدين أسفل رأسك، ارفعي قدمك اليمنى بحيث تلامس مرفق يديك اليمنى.

عودي لوضع البداية وكرري التمرين مع قدمك اليسرى.

5- Lateral shuffle يعتمد على الحركة في كل الاتجاهات الأمامية والجانبية والخلفية، قفي بشكل مستقيم مع ضم اليدين وثني الظهر بزاوية بسيطة.

حركي قدمك اليمنى في خط مستقيم ثم عودي في نفس الخط باستخدام قدمك اليسرى مع زيادة الحركة بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية .. تحدي السكوات 30 يوم لقوام ممشوق