صندوق البحر الأحمر السينمائي يختار 33 مشروعًا سينمائيًا في تطوير المرحلة الثانية

كشف صندوق البحر الأحمر السينمائي، اليوم الخميس، عن اختيار 33 مشروعًا واعدًا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا. وذلك ضمن مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية.

صندوق البحر الأحمر السينمائي

وقد أوضح الصندوق في بيان رسمي له، أن اختيار هذه المشاريع يأتي تأكيدًا لالتزام مؤسسة مهرجان البحر السينمائي الدولي المشرفة على صندوق البحر الأحمر، بتطوير المشهد السينمائي في المنطقة.

كذلك يؤكد تفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية على وجه الخصوص الآخذة في التطور والازدهار، وإيصال الأصوات السينمائية المتنوعة

كما تعمل على تعزيز الحوار بين الثقافات لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة ووصول نجاحاتها لمستويات عالمية.

وتتميز المشاريع الـ 33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات.

كما أنها تسلط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة ابتداءً من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير، ووصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة.

كما ستسهم هذه المشاريع في نهضة المشهد الثقافي، وتعزيز التواصل والفهم العالمي للمملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا.

ويسعى صندوق البحر الأحمر من خلال دعمه لصانعي الأفلام ورواد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا إلى تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع.

هذا إلى جانب تركيز الصندوق في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية. فقد كان للصندوق دورًا محوريًا في نهضة صناعة السينما السعودية، وتمكينها في الحضور على المنصات السينمائية المحلية والدولية.

وكان صندوق البحر الأحمر قد حقق نجاحًا لافتًا في عالم صناعة السينما. وذلك من خلال تمويل العديد من الأفلام الاستثنائية التي عرضت في مهرجانات سينمائية مرموقة حول العالم.

وتم عرض فيلمين من الأفلام التي دعمها الصندوق في مهرجان برلين السينمائي.

بالإضافة إلى حصد الفيلمين لجائزتين، الأمر الذي يؤكد جودة ونوعية الأفلام التي يمولها ويدعمها صندوق البحر الأحمر.

كما قدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي دعمًا وتمويلًا لثمانية أفلام عرضت في مهرجان كان السينمائي الدولي. وكان أحدها فيلم الافتتاح، وفازت خمسة أفلام منها بجوائز في المهرجان.

اقرأ أيضاً:غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية.. الأحوال المدنية توضح كيفية سدادها