صمود وقوة.. فتاة مقاتلة من كتائب القسام تثير الجدل أثناء تسليم الرهائن

بينما تسيطر مشاعر الفرح الممزوجة بالبكاء على الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم وأهاليهم، كانت هناك مقاتلة من كتائب القسام تخطف الأنظار بصمودها وقوتها لحظة تسليم الرهائن الإسرائيليين للصليب الأحمر.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع فيديو وصور ترصد لحظة تسليم عناصر من كتائب القسام "الجزء العسكري لحركة حماس" للرهائن الإسرائيليين ضمن اتفاق الهدنة الذي يمتد 4 أيام.

مقاتلة من كتائب القسام

وظهرت في الصور التي لاقت تداولًا واسعًا على مواقع التواصل، لقطات لعين صامدة وحالمة بالحرية ضمن أحد عناصر كتاب القسام خلال عملية التسليم، وسط تكهنات بأنها فتاة مقاتلة. وبالرغم من عدم وجود دليل مؤكد حول الشخصية الظاهرة في الصور أثناء تسليم الرهائن، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتفقوا على كونها (فتاة) نظرًا لنظرة عينها وشكل يديها والمظهر الخارجي لها.

اتفاق الهدنة

ووفقًا لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة الحماس الذي تم إقراره يوم الأربعاء وتنفيذه بداية من الجمعة الماضية ولمدة 4 أيام فقط، شهدت الساحة  مساء أمس الجمعة حركة تبادل الأسرى الفلسطينيين في سحون الاحتلال والرهائن الإسرائيليين لدى حماس.

وأطلقت حماس، سراح 13 من الرهائن الإسرائيليين و10 تايلانديين وفلبيني واحد. كما أطلقت إسرائيل سراح 39 فلسطينيًا من النساء والأطفال، في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل التي تم إبرامها.

ومن جانبه، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان له، أن الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) والجيش تسلما القائمة الثانية للرهائن الإسرائيليين المقرر إطلاق سراحهم "السبت" كجزء من الإطار المتفق عليه مع حركة حماس.

اقرأ أيضًا: شاهد لحظة تسليم الأسرى الفلسطينيين لذويهم.. فرحة وبكاء تقشعر لها الأبدان