صلاة الجمعة السبب.. سيدة تطلب الطلاق من زوجها بمحكمة الأسرة

في واقعة من أغرب الدعاوى بمحكمة الأسرة المصرية، أقامت سيدة دعوى بالمحكمة، طالبت فيها الطلاق من زوجها بسبب تكرار المشاكل بينهما، بعدما عاتبته لترك صلاة الجمعة باستمرار.

صلاة الجمعة السبب

وقالت السيدة في الدعوى: "مش بيصلي الجمعة..". كما أكدت أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، واستغاثت بالقضاء لتعدي زوجها عليها وإهانتها بشتى الطرق، لاعتراضها والحديث حول عدم انتظامه في الصلاة. وجاءت الدعوى عقب 9 سنوات من الزواج.

طفلة في سنة أولى زواج

وأردفت السيدة، في الدعوى أنها أنجبت من زوجها طفلة أسمتها "عهد" في أول سنة زواج. كما عاشت مع والديها في حالة مستقرة حتى تبدلت الأحوال، وأصبح الطرفين في خلافات مستمرة عقب عامين ونصف من الزواج وإنجاب طفلتهما.

ورأت الصغيرة التي لم تبلغ من العمر سوى 7 سنوات، مشاهد مؤلمة بين والديها من تعدي وإهانة ومشاكل. وكانت تسأل بقلب بريء طاهر نقي والدتها عن أسباب خلافتها مع والدها التى تراها بشكل مستمر، لكن لم تستطع الزوجة الرد عليها.

منزل بمثابة حلبة صراع وصلاة الجمعة لا يؤديها

واستمر الخلاف، وتحول المنزل لحلبة صراع بين الزوجين، بسبب تقصير الزوج في الصلاة، باعتبار أن الأمر كان يسعد شريكة حياته في بداية الزواج. وقالت: "زوجي كان قريبا من ربنا من يوم ما عرفته.. لكن أصدقائه هم السبب في ضياعه وتقصيره في صلاته وواجباته.. واحنا بيت قريب من ربنا وكنت أتمنى يثبت على تدينه لنفسه ثم لصغيرته".

ضرب وتعذيب

وفي ذات يوم، وقع خلاف بين المدرسة وزوجها حول تركه لصلاة الجمعة، وانتهى الأمر بتعديه عليها وإهانتها بألفاظ خادشة للحياء. كما برر فعله أنها تدخلت فيما لايعنيها، وأصابها بكدمات في الوجه.

وعليها تركت منزل الزوجية، كما قررت الانفصال عنه وإقامة دعوى طلاق للضرر. وذلك بعد ثبوت الضرر الواقع عليها من زوجها، طالبة من القضاء سرعة الفصل في الأمر.

إقرأ أيضًا: الخلافات الزوجية.. كيف تحمي علاقتك منها؟