شاهد.. انبهار رئيس كوريا خلال زيارة حي الطريف التاريخي بالدرعية

أنبهر رئيس جمهورية كوريا يون سيوك يول خلال زيارته حي الطريف التاريخي بالدرعية، الذي يأسر الجميع بما يحمله من الأسلوب المعماري النجدي الذي يتفرد به وسط شبه الجزيرة العربية.

وكان ذلك خلال اصطحاب جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية للرئيس الكوري في جولةٍ بحي الطريف، الذي يعد مهدُ انطلاقة الدولة السعودية الأولى، وذلك بحضور وزير الاستثمار  المهندس خالد الفالح.

رئيس كوريا في حي الطريف التاريخي

وكان قد وصل الرئيس الكوري إلى السعودية في زيارة رسمية خلال الأيام الماضية؛ إذ استقبله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، في قصر اليمامة بالرياض.

وقد عقدا جلسة مباحثات رسمية استعرضا خلالها العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، وتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاًً  لما نقلته «واس»

وكان الجانب الكوري قد رحب بترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034. وأعرب عن ثقته بقدرة المملكة التنظيمية وإمكانياتها المتقدمة في المجال الرياضي.

كما قد رحب الجانبان بتوقيع اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين. وأعربا عن تطلعهما إلى مساهمة ذلك في تحقيق المزيد من التواصل بين الشعبين.

مدينة العلا

ويذكر أن مدينة العلا قد حققت مؤخراً، إنجازًا جديدًا يضاف إلى قائمة إنجازات المملكة سياحيًا، وذلك بحصدها جائزة أفضل مشروع للسياحة الثقافية في الشرق الأوسط لعام 2023. وذلك في حفل توزيع جوائز السفر العالمية للشرق الأوسط.

وتعد العلا مكانًا للمرور ومفترقًا لطرق التجارة منذ القدم. وموطنًا للحضارات المتعاقبة التي نقشت حياتها في المناظر الطبيعية وتركت العديد من الآثار التي تعكس طرق الحياة وقتها.

كما تتنوع المواقع الأثرية والتاريخية بالمدينة السياحية الثقافية، وأبرزها:

– الحِجر النبطية، وهي أول موقع للتراث العالمي لليونسكو بالمملكة.

– جبل عكمة، الذي يزينه مئات النقوش الصخرية بمختلف اللغات القديمة؛ إذ تم إدراجه مؤخرًا بسجل ذاكرة العالم لليونسكو.

– البلدة القديمة، التي تضم أكثر من 900 منزل من الطوب الطيني تم تطويرها منذ القرن الـ12 على الأقل.

وكان قد تم اختيارها كواحدة من أفضل القرى السياحية بالعالم لعام 2022 من قبل منظمة السياحة العالمية.

 

اقرأ أيضًا: “العلا” تشارك في منتدى قادة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة