«لوران جيرمان»: أطلقنا مشروعًا أيقونيا لزرع 7 ملايين شجرة في الرياض (فيديو)

كشف لوران جيرمان، رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، أنه تم إطلاق مشروعًا أيقونيًاا لزرع 7 ملايين شجرة في الرياض.

وقال لوران جيرمان، خلال تصريحات له، خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار: «أطلقنا مشروعا أيقونيا له قيمة حيوية تتمثل في زرع 7 ملايين شجرة وتغطية خضراء لمساحات كبيرة من الرياض».

وأشار رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، أنه قد تم إنجاز 9% من هذا المشروع الأيقوني.

وأضاف، أن هذه المشاريع تساعد على وضع مدن جديدة وذكية. كما أن هذا المشروع هو أفضل المشاريع الأيقونية التي قمنا بتطبيقها ومرتبطة بالتطوير.

ولفت جيرمان إلى أنه بالنسبة له هذا المشروع الأيقوني تمكن من تغيير المشهد العام، وهو حل جذري لمشاكل التصحر التي تعاني منها المدنية.

وتابع، كما يوفر المشروع الكثير من الحلول لمثل هذه المشاكل. وبين أنه مشروع قليل التكلفة وذات كفاءة عالية، وهو إضافة حيوية للمدينة.

مبادرة مستقبل الاستثمار

وكانت انطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السابعة يوم 24 أكتوبر الحالي. ومن المقرر أن تنتهي اليوم 26 أكتوبر بالرياض.

وتتناول هذه المبادرة التحديات العالمية التي يواجهها العالم في العديد من المجالات الخاصة بالمناخ والاقتصاد والتكنولوجيا.

وجاءت هذه الفعالية بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

كما تناول المؤتمر مجموعة من القضايا المحورية المهمة التي تشغل العالم حاليًا. ومنها «تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدلًا وأمانًا وازدهارًا». وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وجاء الهدف من المؤتمر هو العمل على تعزيز التعاون العالمي، ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ. وجاء ذلك مع التأكيد على أهمية التعاون الدولي من أجل مواجهة التحديات الملحة التي تواجه العالم في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: «البوصلة الجديدة» مبادرة مستقبل الاستثمار7 في الرياض.. موعدها وأهدافها ومن هم المشاركون؟