لأول مرة.. مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 في الرياض

كشفت هيئة الموسيقى، اليوم الخميس، عن فوز مدينة الرياض باستضافة مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024، الذي يعد أكبر وأوسع سلسلة مؤتمرات في العالم في قطاع الموسيقى.

ومن المقرر أن يقام مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى للعام القادم 2024، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقد حصدت المملكة هذا الفوز بعد منافسة مع عدة مدن عالمية.

مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024

كما يتضمن المؤتمر، عرض مجموعة متنوعة من الموضوعات في صناعة الموسيقى. بمشاركة أكثر من 100 خبير من مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الموسيقية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

كما يضم برنامجٍ تعليمي مكثف يحتضنه المركز السعودي للموسيقى بمدينة الرياض خلال الفترة من 3 أكتوبر إلى 14 نوفمبر ولمدة 6 أسابيع. وذلك بمشاركة ما يزيد عن 50 مشاركًا محليًا وإقليميًا.

علاوة على ذلك، يتضمن مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 عدة أنشطة وفعالياتٍ تثري القطاع الموسيقي. كما تغطي موضوعات متعددة ومتنوعة في مختلف مجالات الموسيقى؛ لتوفير تجربة موسيقية مميزة لزوارها والمشاركين فيه.

وتعكس استضافة العاصمة الرياض لهذا الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفهِ أحد أهدافها الإستراتيجية ضمن رؤية السعودية 2030.

هيئة الموسيقى السعودية

في فبراير 2020م، تأسست هيئة الموسيقى السعودية، بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 414، والتي تعمل على إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية في المملكة التي ستساهم في تمكين الجميع من الحصول على فرصة تعلم الموسيقى.

إضافة إلى عملها على اكتشاف وتنمية وتمكين المواهب الموسيقية. كما تسعى إلى نشر الوعي بثقافة الموسيقى في المجتمع، وتأسيس قطاع يساهم في الاقتصاد المحلي. وذلك من خلال خلق فرص عمل لكلا الجنسين.

علاوة على إنتاج وحوكمة العروض الحية الثقافية، والتسجيلات الموسيقية ومراكز تعليم الموسيقى للهواة، وإحياء وتوثيق عروض الفلكلور والموسيقى السعودية لتنمية الحس الوطني والاجتماعي، وتطوير الهوية الثقافية الموسيقية للمملكة العربية السعودية ونشرها إقليمياً وعالمياً.

اقرأ أيضًا: هيئة الموسيقى تطلق معهد «بيت العود.. الرياض».. وإليك التفاصيل