شؤون الحرمين: دعم وكالات الرئاسة بأكثر من 400 جهاز حاسب آلي حديث

انتهت وكالة الشؤون التقنية، بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع دعم وكالات الرئاسة بأجهزة الحاسب الآلي لجميع الموظفين والموظفات، وتضمنت تسليم أكثر من (400) جهاز حاسب آلي بمواصفات حديثة.

وقال مدير إدارة التشغيل والدعم الفني المهندس رائد بن يحيى الزايدي، إن أجهزة الحاسب الآلي تلبي متطلبات التصميم والهندسة، وإدارة البرامج الفنية ومعايير الأمن السيبراني.

وأضاف الزايدي، أن المشروع يأتي استكمالًا لنجاحات الرئاسة وتقدمها الملحوظ في رقمنة جميع أعمالها، وفق خطط منهجية ومدروسة استطاعت من خلالها تحقيق قفزات استثنائية سهلت سير عمل جميع العمليات الإدارية والفنية.

وأشار إلى أن المشروع يأتي مواكبًا لخطة الانطلاقة المستقبلية والتحولات الرقمية للرئاسة (2024)، المنبثقة من رؤية المملكة العربية السعودية (2030).

من جهة أخرى، أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بجهود مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وذلك بعد مشاركته في حفل استعراض جاهزية قوات أمن الحج المشاركة في حج هذا العام ١٤٤٣هـ.

وقال الشيخ السديس، إن جهود مدير الأمن العام ورجال الأمن التي ترفع رأس أبناء المملكة، وتؤكد أن الحجيج في أيدٍ أمينة تحقق أمنهم وسلامتهم، وأن ما يبذلونه من جهود مباركة تجسد عناية القيادة الرشيدة -أيدها الله- في أمن وأمان الحجاج والقاصدين، وذلك من خلال منظومة أمنية متكاملة تعنى بسلامة ضيوف الرحمن.

اقرأ أيضًا: نصائح غذائية للحجاج.. احرص عليها لأداء المناسك بسهولة