سيارة تدهس أنصار الرئيس الليبيري المنتخب جوزف بواكاي في الشارع

تحول احتفال بفوز الرئيس الليبيري المنتخب جوزف بواكاي إلى حزن، بعدما دهست سيارة عددًا من أنصار الرئيس الليبيري الفائز خرجوا للاحتفال في الشوارع، حيث خلف الحادث المؤلم قتلى ومصابين.

سيارة تدهس أنصار الرئيس الليبيري

وكشفت التحقيقات الأولية أن سيارة دهست حشدا من أنصار الرئيس الليبيري المنتخب جوزف بواكاي. بينما كانوا يحتلفون بفوزه في العاصمة مونروفيا مما أسفر عن سقوط عشرة قتلى على الأقل و16 جريحا.

سقوط 10 قتلى

وفي أول رواية رسمية، قال المسؤول في الشرطة ملفين ساكو لـ"فرانس برس" إن سيارة صدمت حشدا من الناس قبل أن تشتعل فيها النيران. وقد أسفر عن إصابة 16 شخصا على الأقل، هم 12 رجلا وأربع نساء، أصيبوا بجروح في الواقعة ونقلوا إلى نفس المستشفى.

كما أشار إلى أن الشرطة تحاول تبيان ما إذا كان هناك ضحايا آخرون نقلوا إلى مستشفيات أخرى.

هروب منفذ حادث دهس أنصار الرئيس الليبيري

وبينت التحقيقات أن السائق الذي دهس الضحايا هرب من مكان الحادث، وأن التحقيق لا يزال مستمرا" لبيان ما إذا كان ما جرى حادثا أم هجوما متعمدا.

كما جاء هذا الحادث الصادم بعدما أعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية فوز بواكاي في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 14 نوفمبر وخسرها بفارق ضئيل الرئيس المنتهية ولايته جورج ويا.

وقد خرجت حشودا في الشوارع من أنصار بواكاي يحتفلون بفوره أمام مقر حزبه في وسط العاصمة حين دهستهم السيارة.

تصريحات حزب الوحدة

من ناحيته، قال المتحدث باسم "حزب الوحدة" محمد علي، الذي ينتمي إليه بواكاي: مات عشرة أشخاص وأصيب آخرون، وهرب سائق السيارة مستبعدا أن يكون ما جرى حادثا عرضيا.

إقرأ أيضًا:حادث مروع.. سقوط حافلة مدرسية بروسيا في حفرة وإصابة 8 طلاب