«سوء فهم».. «ZARA» تعتذر عن إعلانها المثير للجدل.. ماذا قالت؟

قررت دار الأزياء العالمية الشهيرة «ZARA» حذف صور حملتها الدعائية لمجموعتها الأخيرة The Jacket، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أثارت غضباً عارماً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب ما اعتبروه سخرية واضحة من ضحايا الهجوم الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة. منذ أكتوبر الماضي.

إعلان ZARA

وقد نشر الدار العالمية بيانًا رسمياً تعتذر من خلاله عن حملتها، زاعمة أن الأمر غير مقصود، إذ قالت عبر حسابها الرسمي على منصة «انستجرام» إن الهدف الأساسي من الحملة كان تسليط الضوء على فن النحاتين في سياق فني.

وقالت: إن المجموعة كانت قد صُممت في شهر يوليو الماضي، وصُوّرت في شهر سبتمبر.

وأضافت: لسوء الحظ شعر بعض العملاء بالإهانة بسبب هذه الصور التي حُذِفَت الآن، ورأوا فيها شيئًا بعيدًا عما كان مقصودًا عندما صممناها، وتأسف زارا لسوء الفهم الذي حدث، ونؤكد من جديد احترامنا العميق للجميع.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور، لافتين إلى أن تبريرات دار الأزياء لن تنطلي عليهم، فكتبت إحداهن: لنفترض أن جلسة التصوير كانت في سبتمبر، فلماذا تنشرها الآن؟ هل كان التوقيت مناسباً؟

وأضافت آخر، إن الاستهزاء بالإبادة الجماعية أمر غير مقبول.

View this post on Instagram
 

A post shared by ZARA Official (@zara)

 

يذكر أن مجموعة من الناشطين الكنديين، قاموا بطلاء جميع واجهات متاجر زارا، في وسط مدينة مونتريال باللون الأحمر كما حذفوا اسم العلامة التجارية واستبدلوها بكلمة غزة؛ كرد على إعلانها الأخير.

كذلك، أقدم متظاهرون أميركيون على إغلاق مداخل متاجر زارا، وهتفوا عاليًا "عار عليكم"، كما طالبوا بمقاطعة العلامة التجارية.

https://twitter.com/Sagr_Quraish/status/1734269522331267177?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1734269522331267177%7Ctwgr%5E5a448758fce547a50fedec9cae5f13493167c6af%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.foochia.com%2Flife%2Ffizxabflj6

كما تدافع آخرون إلى متاجر زارا بأفواه مغلقة بأشرطة لاصقة، وبين أيديهم ما يشبه جثامين أطفال، ورفعوا عاليًا صور ضحايا قطاع غزة، إذ ساروا بين المتبضعين دون أن ينبسوا بكلمة.

ويأتي رد الفعل ذلك بعد تصدر وسم #مقاطعة_زارا باللغتين العربية والإنجليزية، قائمة الأعلى تداولًا عبر منصة "إكس"، دعا من خلاله المغردون إلى مقاطعة العلامة التجارية بسبب سخريتها من ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

قد يهمك: بدعم سيلينا غوميز.. نجمات عالميات يجتمعن في عرض كوميدي لدعم فلسطين