«سدايا» تطلق المرحلة الأولى من برنامج Elevate لتدريب ألف امرأة حول العالم

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) انطلاق "برنامج Elevate" اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركة Google Cloud، في مرحلته الأولى.

ويعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى العالم، ويستهدف تدريب 1000 امرأة يمثلنَ 28 دولة. ويستمر البرنامج حتى 30 أغسطس 2023م، لتدريبهن في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.

وجاء إلاعلان «سدايا» عن البرنامج خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية.

من جانبها، أوضحت «سدايا» أن البرنامج بمرحلته الأولى يقدَّم بإشراف 16 مدربًا ومدربةً من الهيئة عبر مسارين للمتخصصات بالتقنية وغير المتخصصات الراغبات بتطوير مهاراتهن في هذه المجالات.

كما يقدم البرنامج جلسات تدريبية مجانية مصممة لتغذية المشاركات بالمهارات والخبرة اللازمة لأدوار مثل: (مهندس السحابة، مهندس البيانات، ومهندس تعلم الآلة أو الأعمال السحابية).

ويهدف البرنامج إلى تمكين المرأة في العالم من ممارسة وظائف جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وذلك في الأسواق الناشئة من خلال تدريب أكثر من 25 ألف امرأة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

كما يعمل البرنامج على إتاحة وصول السيدات إليه ومن هنّ في مجالات التقنية والعلوم، والمهتمات بممارسة المهن في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وذلك بحيث يكنَّ أكثر استعدادًا لمتابعة فرص العمل المتزايدة في هذا المجال.

ويهدف برنامج Elevate أيضًا إلى سدِّ الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. وبصفة خاصة في الأسواق الناشئة.

 

اقرأ أيضًا: بدء أعمال تطوير شارع المسيال المؤدي للمسجد الحرام