بدء أعمال تطوير شارع المسيال المؤدي للمسجد الحرام

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة أنها بدأت في تنفيذ أعمال مشروع تطوير وتحسين ورفع كفاءة شارع "المسيال" بمكة المكرمة. على أن يتم الانتهاء منه خلال شهر.

ويُعد شارع المسيال أحد الشرايين الرئيسة التي تربط العديد من الأحياء بمنطقة المسفلة. وهو من الطرق الهامة والحيوية التي تؤدي إلى المسجد الحرام.

وأوضحت الأمانة، أنه سيتم تنفيذ طريق للمشاة وفق أعلى المواصفات الفنية والهندسية. وضمن مشاريعها التطويرية التي تسعى عن طريقها إلى تعزيز أعمال السلامة وتحديث شبكة الطرق وتهيئتها. بما يتناسب مع الكثافة التي تشهدها المنطقة المركزية.

ويوفر المشروع كذلك أماكن للصلاة تليق بالزوار والمعتمرين على مدار العام وخاصة في مواسم الحج والعمرة، نظرًا للكثافة الشديدة في تلك المواسم. كما سيساهم المشروع في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة المركزية.

وأبانت أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 6 آلاف م2، سيتم تغطيتها بالجرانيت الصناعي. فيما يبلغ طول شارع المسيال الذي سيتم تنفيذه 171 مترًا طوليًا. كما سيتم تركيب العديد من الأشجار ووحدات وأعمدة الإنارة الذكية ومكبرات الصوت والإنارة الأرضية وغيرها من الديكورات التي ستضفي على المنطقة المزيد من المظاهر الجمالية.

اقرأ أيضًا: أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكرات «ميتافيرس»