روتين العناية بشعر العروس.. تألقي في شهر العسل

لا شك أن كل عروس تريد الحفاظ على شعرها صحيًا ولامعًا في أيام شهر العسل، وقد تبحث الكثيرات عن روتين العناية بشعر العروس لتحافظ على جمالها وتألقها، وتظهر في أبهى صورة لها.

إذا كان زفافك بالتزامن مع فصل الصيف، فعليك اتباع روتين يحافظ على شعرك من الجفاف والهيشان ودرجات الحرارة العالية.

روتين العناية بشعر العروس

فيما يلي، تستعرض «الجوهرة»، أهم طرق العناية بالشعر طيلة أيام شهر العسل، وكيفية حمايته من التلف، بخطوات سهلة وبسيطة.

قد يهمك: كيفية حماية شعرك من مياه البحر وحمام السباحة في صيف 2022

[caption id="attachment_194528" align="aligncenter" width="1200"]العناية بشعر العروس العناية بشعر العروس[/caption]

تمشيط الشعر تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها للعناية بشعرك؛ وفك العقد أو تشابك الشعر، وينصح قبل النوم بربط الشعر ربطة ذيل الحصان أو عمل ضفيرة، لحماية الخصل من التشابك أو التكسر أثناء النوم.

استخدام شامبو خالٍ من المواد الكيميائية احرصي على استخدام الشامبو الذي لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة، مثل كبريتات الصوديوم، أو لوريل الصوديوم، واستخدمي الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعيةٍ.

تدليك فروة الرأس تساهم تلك الخطوة، في تدفّق الدم بالرأس، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى منح الشعر لمعانًا بفعل الزيوت الطبيعية.

تطبيق البلسم يحفظ البلسم رطوبة خصلات الشعر وجعلها قابلةً للتحكم، كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند، الذي يُساعد في حماية الشعر من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في الماء.

احمي شعرك من الحرارة المرتفعة عليك استخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة، سواء عند استخدام أدوات فرد الشعر الكهربائية، وكذلك من الشمس؛ حيث يؤدي تعريض الشعر للشمس إلى جفافه.

[caption id="attachment_194530" align="aligncenter" width="1280"] Young woman with dyed hair[/caption]

حيلة لما قبل نزول حمام السباحة أو البحر بللي شعرك بالماء العذب قبل النزول للسباحة، حتى يتم تكوين طبقة عازلة بين الشعر والكلور أو ماء البحر. كما يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لتكوين طبقة عازلة بين شعرك وبين الملح أو الكلور، الذي ستتعرضين له أثناء السباحة.

تناول أطعمة صحية

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك، والبيض، واللبن، وفول الصويا، وأحماض أوميغا 3؛ لتغذية الشعر؛ حيثُ يتكون الشعر من البروتينات، وعندما يتعرض الشعر للتلف، فإنه بحاجة إلى البروتين لمعالجته.

ملحوظة ينصح بالاهتمام بالشعر بمدة كافية قبل التفكير في الزواج، والتمييز بين أنواع الشعر المختلفة، لمعرفة ما يحتاجه نوع شعرك تحديدًا.