رسالة من خلف القضبان لـ الملك تشارلز.. سجين بريطاني بدبي يستغيث للإفراج عنه

وجه رجل أعمال بريطاني يخشى أن يبقى في زنزانة أحد سجون دبي حتى يوم وفاته، رسالة إلى الملك تشارلز يتوسل إليه أن يتوسط.

نداء استغاثي إلى الملك تشارلز

ووجه رايان كورنيليوس نداءه قبل الخطاب الافتتاحي للملك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، COP 28، الذي يعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع.

واعتقل رجل الأعمال البالغ من العمر 68 عاما، وهو أب لثلاثة أطفال، في عام 2008. وذلك أثناء توقفه في مطار دبي وأدين بالاحتيال في قضية وصفها أنصاره بأنها إجهاض للعدالة.

على الرغم من أنه قضى مدة عقوبته، فقد قيل لكورنيليوس إنه يجب أن يبقى في السجن حتى يسدد لدائنه - لكنه غير قادر على القيام بذلك لأن سلطات دبي صادرت أصوله.

رسالة من خلف القضبان

وفي رسالة إلى الملك تم إملاءها من خلف القضبان، كتب كورنيليوس: “من المقرر أن تزور دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2023 الشهر المقبل، حيث من المحتمل أن تلتقي بالحاكم.. إنه شخص يقدر علاقته بعائلتك منذ فترة طويلة.. وأنا متأكد من أنه سوف يستمع إليك.. مع اعتذاري مرة أخرى عن الجرأة التي جعلتني أخاطبك مباشرة.. هل لي أن أطلب منك التوسط لدى حاكم دبي لإظهار الرأفة تجاهي وتجاه عائلتي".

ويأمل محامي كورنيليوس، ريس ديفيز، أن تمنحه زيارة الملك الفرصة لحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكومته على إطلاق سراح كورنيليوس وأي سجناء بريطانيين.

كما قال: "لقد ذهب ملكنا إلى الإمارات العربية المتحدة وافتتح هذا الحدث المهم.. ومع ذلك لدينا مواطنون بريطانيون يقبعون في السجن على بعد أميال فقط ويجب أن ينتهي هذا".

وكتب كورنيليوس إلى الملك منذ شهر. وحتى الآن، لم يتلق فريقه أي اتصالات من القصر ولا من وزارة الخارجية.

مطور عقاري

كان كورنيليوس مطورًا عقاريًا في الشرق الأوسط يقوم ببناء عقار فخم للعبة البولو عندما تم القبض عليه بشكل غير متوقع في عام 2008 من قبل رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية أثناء توقفهم في مطار دبي. وقد حكم عليه في النهاية بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الاحتيال.

كما اتهم بانتهاك شروط قرض بقيمة 372 مليون جنيه إسترليني حصل عليه من بنك دبي الإسلامي.

إقرأ أيضًا: من عملائه كلوني وشقيق تشارلز.. نجل رئيس التلفزيون العالمي يقتل زوجته ووالديها