رجيم ماء الورد.. تخلصي من الدهون بـ3 وصفات بسيطة

هل سمعتي يومًا عن رجيم ماء الورد وفوائده المذهلة في نسف الدهون خاصة المتراكمة في البطن والأرداف والذراعين، وفقدان بعض الكيلو جرامات الزائدة في وقت قياسي؟

سنعرفك في هذا الموضوع، عن ماهو رجيم ماء الورد وفوائده المذهلة؛ حيث إن ماء الورد غني بالعديد من الفيتامينات والخصائص التي تساعدك في الحفاظ على وزن مثالي، فلا تقتصر فوائده على البشرة والشعر فحسب.

فوائد رجيم ماء الورد

فعلى عكس الشائعات المنتشرة حول تسبب ماء الورد في زيادة الوزن، وأنه يتم تناولها عند الرغبة في زيادة منطقة معينة من الجسم؛ إلا أن خصائص هذا الماء مثالية للحصول على جسم صحي ورشيق.

رجيم ماء الورد

على سبيل المثال، تتمثل أبرز فوائد ماء الورد لخسارة الوزن في التالي..

1- يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم.

2- التخلص من السوائل المحتبسة داخل الجسم، من خلال تعزيز عملية إدرار البول.

3- تعزيز الدورة الدموية في الجسم؛ مما يسهل عملية إمداد جميع أعضاء الجسم بالأوكسجين الضروري لأداء وظائفها والحفاظ على صحتها.

4- كما أن ماء الورد يقي من الإصابة بالإمساك، خاصة المزمن والمتكرر؛ حيث يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتسهيل عملية المرور المعوي.

5- إمداد الجسم بالفيتامينات ومنحه الترطيب العميق الذي يحتاج إليه لأداء وظائفه الحيوية.

6- كذلك ماء الورد غني بمركبات «الفلافونويدات» المفيدة جدًا للجسم، ويعتبر مصدرًا هامًا لفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ليخلص الجسم من السموم.

7- علاوة على أنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، خاصة بين الوجبات؛ مما يساعد من عملية خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون.

قد يهمك: خسارة الوزن بدون تمارين.. 9 عادات واظبي عليها

[caption id="attachment_171861" align="aligncenter" width="1100"]رجيم ماء الورد رجيم ماء الورد[/caption]

ماء الورد وخسارة الوزن

وجمعنا لكِ في «الجوهرة»، بعض الوصفات باستخدام ماء الورد، لتساعدكِ في عملية خسارة الوزن والحصول على جسم صحي ورشيق دون أي ضرر.

ولكن اعلمي جيدًا أن هذه الوصفات ليست سحرًا، أي يجب استخدامها مع اتابع نظام غذائي صحي، وتناول وجبات صحية خالية من الدهون والزيوت والسكريات والمشروبات الغازية.

وصفة ماء الورد والخل

- ملعقة كبيرة من ماء الورد - ملعقة كبيرة من خل التفاح - كوب من الماء

أضيفي ماء الورد إلى الماء وخل التفاح، وامزجي المكونات جيدًا، ثم تناولي كوبين من هذا المشروب يوميًا، في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم.

وصفة ماء الورد والليمون

- 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد - ملعقة كبيرة من عصير الليمون

أضيفي ماء الورد إلى كوب من ماء الشرب، ثم أضيفي عصير الليمون الطازج وامزجي المكونات جيدًا.

تناولي هذا المشروب 3 مرات يوميًا قبل تناول الوجبات الأساسية بنصف ساعة؛ سيساعدك على الشعور بالشبع في وقت قصير وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

[caption id="attachment_171859" align="aligncenter" width="1200"]رجيم ماء الورد .. تخلصي من الدهون العنيدة بوصفات بسيطة رجيم ماء الورد[/caption]

شاي ماء الورد

- كوب من بتلات الورد الجوري - 3 أكواب ماء - ملعقة عسل طبيعي

اغسلي البتلات جيدًا، ثم ضعيها في وعاء به ماء على النار حتى الغليان، ثم اتركي الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق.

ارفعي الخليط عن النار وصفيه، ثم تناولي هذا الشاي من مرة إلى مرتين يوميًا؛ حيث إن هذا الشاي لا يساعدك على خسارة الوزن فقط، بل يعالج الاضطرابات الهضمية أيضًا.

كما أنه يحارب التوتر والاكتئاب، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، فضلًا عن دوره الفعال في تحسين وظائف الكبد ومقاومة الأنسولين، والحفاظ على صحة القلب.

شاهدي أيضًا: دايت النسكافيه والليمون لخسارة الوزن