دراسة: تناول الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان

ربطت العديد من الدراسات بين تناول الأسبرين وتخفيض الإصابة بمرض السرطان؛ حيث أكدت أهمية تناوله بنسبة معينة يوميًا، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الصحة البدنية.

وخلص تحليل لدراسة أمريكية نُشرت في العدد الأخير من دورية الجمعية الطبية الأميركية في شهر ديسمبر الجاري، إلى تحديد معدلات تّناول الأسبرين وتخفيض نسبة الإصابة بمرض السرطان.

وأوضحت الدراسة أن النسبة المحددة هي 3 مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى أن تأثيره الوقائي يظهر بشكل كبير بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

أعلن مؤلفو الدراسة أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين قلّل من خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 15% بين أكثر من 146 ألف شخص شاركوا في تجربة الكشف عن المرض التي أجراها المعهد القومي للسرطان في أميركا بين عامي 1993 و2008.

من جهته، قال هولي لومانز كروب؛ الباحث في مجال الوقاية من السرطان بالمعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، في تقرير نشره موقع المعهد: "كان تركيزنا الأساسي في الحقيقة على وفيات سرطان القولون والمستقيم؛ حيث يوجد الكثير من الأدلة التي تشير إلى أنّ استخدام الأسبرين قد يقلّل من خطر الوفاة المعوية".

جدير بالذكر أن نتائج الدراسة أثبتت أن الأشخاص من 50 إلى 59 سنة يجب أن يتناولوا جرعة منخفضة من الأسبرين للوقاية من سرطان القولون إذا لم يتعرضوا لخطر متزايد للنزيف، كما أوصت بالجرعات المنخفضة؛ لتفادي الآثار السلبية، واحتمالات الإصابة بقرحة المعدة بسبب الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا:

أبرزها تنشيط الدورة الدموية.. فوائد مشروب السحلب