خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر «أبشر»

في ظل حرص الأحوال المدنية السعودية، التسهيل على المواطنين والمقيمين لأداء الخدمات الخاصة بهم، كشفت عن خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

وأوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه يمكن تعديل المؤھل الدراسي إلكترونیًا عن طريق خدمات عبر منصة أبشر دون الحاجة للذهاب لمكاتب الوكالة.

خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا عبر أبشر

كما نشرت عبر حسابها الرسمي على «إكس»، إنفوجراف يكشف آلية استخدام الخدمة ومتطلباتها، موضحة أن الآلية من خلال أيقونة تواصل عبر منصة أبشر الإلكترونية. خطوات التعديل 

- تسجيل الدخول إلى منصة أبشر. - الانتقال إلى قسم "خدماتي". - اختيار "خدماتي". - الضغط على "الرسائل والطلبات". - اختيار "تعديل المؤهل الأكاديمي". - إدخال البيانات المطلوبة، بما في ذلك المؤهل الأكاديمي الجديد، والدرجة العلمية، وتاريخ التخرج، واسم الجهة التعليمية. - تحميل نسخة من المؤهل الأكاديمي الجديد. - تقديم الطلب.

شروط ومتطلبات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا

يمكن تعديل المؤهل إلكترونيًا في المملكة من خلال منصة أبشر، وذلك وفقًا للشروط التالية:

- أن يكون لدى المتقدم حساب على منصة أبشر. - يجب أن يكون المؤهل الأكاديمي الجديد موثقًا من الجهة التعليمية التي أصدرته. - أن يكون المؤهل الأكاديمي الجديد متوافقًا مع المؤهل السابق.

وتعد منصة أبشر، هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، التي تقدم خدمات الوزارة رقميًا، وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار.

كما تستفيد المنصة، من الممكّنات التقنية والتقنيات الحديثة، لتوفير تجربة مستخدم متميزة، عبر خدمات مؤتمتة، وذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.

وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م، وأصبحت من أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، التي تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم.

وتوسعت خدمات المنصة، من قطاعات وزارة الداخلية، مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة، تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي إلكترونيًا.. «أبشر» توضح