خسارة الوزن بدون تمارين.. كيف تفقدين وزنك خلال النوم؟

يبحث البعض منّا عن طرق خسارة الوزن بدون تمارين خاصة النساء العاملات، لعدم قدرتهن على توفير الوقت لممارسة الرياضة بشكل يومي.

خسارة الوزن بدون تمارين

يعد فقدان الوزن خطوة صعبة؛ لكن في المقابل هناك بعض الطرق السهلة التي يمكنكِ اتباعها لحرق الدهون؛ فهل توقعتي يومًا أن تخسري الوزن أثناء النوم؟

بالطبع، قد يصعب على البعض منّا تصديق الأمر، إلا أنه يمكنك بالفعل خسارة الوزن خلال النوم من خلال اتباع عادات معينة، قبل وأثناء الخلود للنوم.

وتقدم لكِ «الجوهرة»، 6 عادات يجب عليك اتباعها من أجل خسارة الوزن خلال النوم.

النوم بدون غطاء

يميل أغلبنا إلى النوم تحت البطانية الثقيلة للحصول على الدفء في الشتاء، ولكن إذا كنت ترغبين في تقليص محيط الخصر وخسارة الوزن، ففي الواقع من الأفضل أن تنامي بدونها.

حيث يزداد التمثيل الغذائي لديك وحرق المزيد من السعرات الحرارية، أثناء النوم في درجات حرارة منخفضة.

كما تؤدي الظروف الباردة في الليل أيضًا، إلى زيادة كمية الدهون البنية الصحية التي تسمح لجسمك بالتخلص من سكر الدم غير الضروري، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الحصول على المزيد من النوم

يهمل الكثير فكرة أن الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يكون سببًا قويًا للمساعدة في خسارة الوزن.

وأظهرت الدراسات أن مجرد ساعة إضافية من النوم كل ليلة، تساعدك على تناول 270 سعرًا حراريًّا أقل في اليوم، دون بذل الكثير من الجهد؛ لذلك فالنوم لساعات كافية مفيد.

لكنّ اضطرابات النوم قد تكون عاملًا سلبيًا يؤدي لزيادة الوزن.

قد يهمك: رجيم نهاية الشتاء.. استقبلي الصيف بجسم رشيق وصحي

الاستعانة بقناع النوم

قد لا يعلم الكثير منا أن التعرض للضوء في الليل لا يقطع نومك فقط؛ بل قد يتسبب أيضًا في تخزين جسمك للمزيد من الدهون.

فأثبتت الدراساتـ أن الأشخاص الذين ينامون في الظلام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 21% مقارنة بمن ينامون في الغرف المضاءة.

وفي حالة عدم التمكن من النوم في الظلام التام، يُنصح بارتداء قناع نوم مريح وعالي الجودة، يمكنه توفير ظلام شبه تام في أي وقت من اليوم.

خسارة الوزن بدون تمارين

تناول وجبة العشاء

قد يعتقد البعض أن تفويت وجبة العشاء من الأمور التي قد تساعد على خسارة الوزن، وهو اعتقاد خاطيء كليًا؛ لأن تخطي العشاء يمكن أن يعمل في الاتجاه العكسي.

وذلك لأنه عندما تقلل فجأة مدخولك من السعرات الحرارية، ينتقل جسمك تلقائيًّا إلى وضع التجويع، ويقلل من التمثيل الغذائي لديك للحفاظ على السعرات الحرارية.

تناول البروتين قبل النوم

عليكِ التأكد من أن الخلود للنوم على معدة فارغة يمكن أن يُبقيك مستيقظًا طوال الليل، بالتالي ستعاني من اضطرابات في النوم مما يؤدي في النهاية لزيادة الوزن.

لذلك، إذا شعرتي بالجوع قبل النوم بساعات قليلة، فإن هناك الوجبات الخفيفة الصحية والمغذية التي يمكنكِ تناولها قبل الذهاب إلى الفراش، ومن بينها مشروب البروتين، لأنه أكثر توليدًا للحرارة من الكربوهيدرات أو الدهون، ومن ثم يجعل جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق هضمه.

قد يهمك: رجيم ماء الورد.. تخلصي من الدهون بـ3 وصفات بسيطة