حفل جوائز 2023 JOY AWARDS.. الرياض تضئ بالنجوم العرب والعالميين

من قلب الرياض، انطلق حفل جوائز JOY AWARDS في نسخته الثالثة، على مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، وسط حضور باقة مميزة من النجوم والنجمات ورموز الرياضة والفن والثقافة العرب والعالميين.

وعلى البساط الخزامي اللون تألق نجوم ونجمات الوطن العربي والغربي، الذين حضروا من بلاد مختلفة لتسلم جوائز تقديرية ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز صناع الترفيه المعروف باسم جوي أوردز 2023 JOY AWARDS.

افتتح الحفل فعالياته، بالسلام الوطني للمملكة العربية السعودية، وفقرة استعراضية مبهرة حصلت على إعجاب الحضور، ثم بدأ مقدم الحفل وسام بريدي في الترحيب بالنجوم الحاضرين، برفقة الممثلة فاليري أبو شقرا التي شاركته تقديم الحفل، وسط تنظيم مبهر من هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

كما شهد الحفل توزيع الجوائز على باقة من النجوم الأفضل في عام 2022 في المجالات الفنية، تتضمن أفضل مغنٍ وأفضل مغنية، وأفضل نجمة موسيقية صاعدة، بالإضافة إلى أفضل ممثل وممثلة في التلفزيون والسينما، وأفضل وجه جديد في المسلسلات.

علاوة على جوائز متنوعة في مجال الرياضة، وأيضًا جائزة صنّاع الترفيه الفخرية، وجائزة شخصية العام، وجائزة الإنجاز مدى الحياة، في حدث شمل عروضًا فنية ومزيجًا من الغناء والتمثيل والرياضة، وسط حضور أكثر من 200 نجم عربي وعالمي.

القائمة الكاملة لجوائز 2023 JOY AWARDS

فازت الممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا، بجائزة شخصية العام، أما جائزة صناع الترفيه الفخرية، حصل عليها كل من «النجم الأميركي ميل غيبسون، الممثلة الإسبانية إستير آسيبو، المغني المصري محمد منير، الممثلان والزوجان المصريان أحمد حلمي ومنى زكي، الفنانة الكويتية حياة الفهد، الفنانة الكويتية سعاد العبد الله، ونوال الكويتية».

بينما حصل كل من «نجم بوليوود أميتاب باتشان، والمخرج الأمريكي مايكل باي» على جائزة الإنجاز مدى الحياة، ضمن حفل جوائز 2023 JOY AWARDS الأضخم في المملكة العربية السعودية.

جوائز فنية

كما تضمن الحفل توزيع عدة جوائز في مجال التمثيل، شملت:

جائزة الممثل المفضل عن فئة المسلسلات، حصل عليها الفنان إبراهيم الحجاج عن دوره في مسلسل منهو ولدنا. جائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات، حصلت عليها الفنانة البنانية نادين نجيم، عن دورها في مسلسل صالون زهرة بموسمه الثاني. الممثل المفضل في فئة السينما، والتي فاز بها النجم أحمد عز عن دوره في كيرة والجن. الممثلة المفضلة عن فئة السينما، حصلت عليها الفنانة هند صبري، عن دورها في كيرة والجن. أما جائزة المسلسل المفضل كانت من نصيب الموسم الثاني من مسلسل صالون زهرة. جائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة المسلسلات، فازت بها هيلدا ياسين عن دورها في مسلسل بنات الثانوي.

جوائز موسيقية

أما جوائز مجال الموسيقى، فاز بها كل من:

السعودي عبد المجيد عبد الله، جائزة الفنان المفضل في فئة الموسيقى. النجمة المصرية أنغام، جائزة الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى. جوري قطان، جائزة الوجه الجديد المفضل في فئة الموسيقى. الفنانة السورية أصالة، جائزة الأغنية المفضلة لعام 2022 لأغنية شكرا.

جوائز رياضية

شهدت فئة الرياضة خلال حفل توزيع جوائز صناع الترفيه جوي أوردز 2023 JOY AWARDS، حدثين مميزين؛ حيث قدمت جورجينا رودريغيز، خطيبة نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى نادي النصر السعودي مؤخرًا، جائزة الرياضية المفضلة إلى مريم بن لادن.

كذلك شارك النجم كريستيانو رونالدو في الحفل «عبر الشاشة»، من خلال تقديم جائزة الرياضي المفضل للمغربي أشرف حكيمي، الذي صعد إلى المسرح مع والدته لتسلم الجائزة.

التواصل الاجتماعي

كذلك تضمن الحدث الأضخم ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، توزيع جوائز عن فئة التواصل الاجتماعي؛ حيث فاز الإعلامي أحمد الشقيري بجائزة المؤثر المفضل، لكنه لم يحضر لانشغاله بتصوير برنامج «سين» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

حفل جوائز 2023 JOY AWARDS.. الرياض تضئ بالنجوم العرب والعالميين حضور عربي وعالمي لافت

وأقيم الحدث الأبرز خلال شهر يناير الجاري في المملكة، تحت رعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، ومن تنظيم ورعاية الهيئة العامة للترفيه، ومجموعة «MBC».

شهد الحفل حضور أكثر من 200 نجم عربي وعالمي، منهم «كريم عبدالعزيز، إنچين أكيوريك، هند صبري، يسرا، ليلى علوي، مايا دياب، حسن الرداد، أحمد عز، سامر المصري، محمد منير، أصالة، إليسا، عاصي الحلاني، ظافر العابدين، أمير طعيمة، أكرم حسني، تامر عاشور، ميرهان حسين، أحمد عيد، جمال سليمان، وشيماء سيف».

بالإضافة إلى « ياسمين صبري، شيرين رضا، روجينا وزوجها أشرف زكي، بسنت شوقي وزوجها محمد فراج، رانيا يوسف، رامز جلال، ريم مصطفى، سيد رجب، شريف سلامة، سلمى أبو ضيف، علاء مرسي، وأحمد حلمي».

كذلك تضمن الحضور «قيس الشيخ نجيب، قصي الخولي، معتصم النهار، سامر المصري، راغب علامة، وليد توفيق، وائل جسار، رحمة رياض، صابر الرباعي، لطيفة، وفاء الكيلاني، رامي رضوان، وبوسي شلبي»، فضلًا عن الفنان الهندي أميتاب باتشان وغيرهم من النجوم.

كما شهد حفل JOY AWARDS عروضًا فنية من كبار نجوم العالم العربي، أبرزهم محمد منير، والسعودي راشد الماجد، وفرقة كايروكي المصرية، كذلك قدم المصري أحمد سعد ورحمة رياض أعمالًا غنائية مميزة.

اقرا أيضًا: «فيلم العلا» تعلن عن مخيم تدريبي لتطوير المواهب السينمائية السعودية