حظر استخدام أسطوانات الغاز المسال بمخيمات الحجاج بدءًا من الغد

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد، على حظر استخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام في مخيمات الحجيج ومقار الجهات الحكومية بالمشاعر المقدسة، وذلك ابتداءً من صباح اليوم الأول من شهر ذي الحجة.

وقالت مديرية الدفاع المدني، إن حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمخيمات الحجاج، يأتي في إطار منظومة الإجراءات الوقائية التي يفرضها الدفاع المدني للحد من مخاطر الحريق أثناء تجهيز مخيمات الحجيج في المشاعر وخلال فترة وجود الحجاج بها حتى مغادرتهم.

كذلك أكدت أنه سيتم تنفيذ قرار الحظر بالتنسيق مع الجهات الأمنية. حيث ستتم مصادرة كل ما يضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تستخدَم في أغراض الطهي وتطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين.

وبينت المديرية أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني ستتابع عدم استخدام الغاز داخل مشاعر منى ومزدلفة وعرفات من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية التي تشمل جميع مقار الجهات الحكومية والمنشآت التجارية في منطقة المشاعر حفاظًا على سلامة وأمن ضيوف الرحمن.

تجدر الإشارة إلى أن خطة حج 1444هـ هي الأكثر كثافة من حيث أعداد حجاج بيت الله الحرام منذ بداية جائحة كورونا

كذلك، قد استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لحج هذا العام بكادر وظيفي هو الأعلى والأكبر في تاريخها. إذ يصل مجموع القوى العاملة في الحرمين الشريفين إلى 14 ألف موظف وموظفة، وعامل وعاملة، من المؤهلين تأهيلًا كاملًا.

اقرأ أيضًا: بدء تنفيذ تجربة تبريد الطرق في المشاعر المقدسة