«جامعة الطائف» تحقق إنجاز جديد في التصنيفات العالمية للجامعات

نجحت جامعة الطائف، في تحقيق إنجاز جديد في التصنيفات العالمية للجامعات، وذلك عن طريق تقدمها للمركز 151 من أصل 200 على مستوى جامعات العالم، في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة، فيما يخص السمعة الأكاديمية والبحثية حسب التصنيف الأكاديمي.

وكانت جامعة الطائف مصنفة خارج أفضل 400 جامعة ناشئة على مستوى العالم في ذات التصنيف في عام 2022.

وتقدمت في التصنيفات العالمية الكبرى نظير تطور العمل البحثي والأكاديمي بالجامعة، وكذلك بسبب استراتيجية أعمالها التي تستهدف رؤية المملكة 2030. حيث تسعى من خلالها إلى الاستمرار في التقدم بالتصنيفات العالمية.

كما تستهدف تطوير منظومتها البحثية والأكاديمية لتكون ذات دور بحثي وتعليمي فعال بمنظومة التعليم والبحث والابتكار بالمملكة العربية السعودية.

وفي العام الماضي 2022، حصدت جامعة الطائف على المركز «251-300» عالميًّا في تخصص علم الحاسب.

كما حصدت المركز «301-400» عالميًّا في تخصص الهندسة، وعلوم الأحياء، وعلوم الفيزياء. فيما حافظت تخصصات العلوم الإكلينيكية والصحية على تصنيفها العالمي بالمركز «601-800».

ويذكر أن وزارة التعليم، كانت أعلنت العام الماضي عن ارتفاع عدد الجامعات السعودية في تصنيف شنغهاي للتخصصات عام 2022م إلى 7 جامعات مقارنة بـ4 جامعات في عام 2019.

وذلك يؤكد على مكانة التعليم السعودي وتقدم الجامعات السعودية. كما أنها تعكس الجهود المبذولة داخل المنظومة التعليمية في المملكة العربية السعودية عبر السنوات الماضية، وفقًا لرؤية 2030.

اقرأ أيضًا: «جامعة أم القرى» تطلق البرنامج الصيفي لتعزيز الوعي الفكري والانتماء الوطني