1,200 أسرة استفادت من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة بإدلب

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع 1.200 سلة غذائية و1.200 سلة نظافة، استفاد منها 1.200 أسرة بإدلب. وذلك ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لمتضرري الزلزال في سوريا للعام 2023م.

كما يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

وفي سياق آخر، أعلن المركز في وقت سابق، عن  تقديمه حزمًا تدريبية متنوعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية وطلاب الطب والأطباء المقيمين في 8 مستشفيات تعليمية رئيسة باليمن.

وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ضمن مشروع تعزيز التدخلات التغذوية الأساسية لخدمة صحة الطفل.

كما قدم العاملون في مجال الرعاية الصحية وطلاب الطب والأطباء مجموعة شاملة من الخدمات للأطفال وأولياء أمورهم، من الفحص والدعم الطبي. هذا إلى جانب المساعدات الغذائية والاستشارات وجلسات التوجيه التغذوي، خلال الدورات.

واستهدفت الحزم التدريبية:

- بناء قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية وطلاب الطب في مراكز التغذية العلاجية وأجنحة الأطفال ووحدات العناية المركزة. وذلك ليكونوا قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمرضى بجودة عالية في المراكز الصحية.

- تعزيز قدراتهم الطبية وتجهيزهم لإدارة تلك الحالات بشكل فعّال.

كما جاء ذلك ضمن سلسلة من المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية. كما أن ذلك لتقديم التأهيل المناسب للكوادر الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

اقرأ أيضًا:همام هاشم: «كفالة» يخدم أكثر من 20 ألف منشأة بـ85 مليار ريال