أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان.. تناولها بعد الإفطار

بدأ الكثير منّا في البحث عن أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان؛ حيث يحتاج الأغلبية إلى عناصر مساعدة لزيادة معدل حرق الدهون في الشهر الكريم، الذي قد يشهد زيادة في معدل السعرات الحرارية التي نتناولها على مدار اليوم.

أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان

وهناك مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكنكِ تناولها في رمضان لرفع معدل حرق الدهون، خاصة عند الإكثار في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، لكن هناك قواعد يجب الالتزام بها عند اللجوء لهذه المشروبات.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان، ونصائح لخسارة الوزن.

قد يهمك: ممارسة الرياضة في رمضان.. هذه أفضل الأوقات

[caption id="attachment_179005" align="aligncenter" width="1200"]أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان[/caption]

مشروب الشاي الأخضر

مما لا شك فيه، يتربع مشروب الشاي الأخضر على عرش المشروبات الطبيعية الأكثر فعالية في حرق الدهون، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

فيحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تسرع عملية حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد، ويحمي الجسم من المواد المؤكسدة والسموم.

كما يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ولهذا يمكنكِ تناول كوب من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الإفطار.

 

مشروب الزنجبيل يمكنك تناول الزنجبيل في رمضان كذلك، لأنه يساعد على سد الشهية وحرق الدهون والسعرات الحرارية.

كما أنه يساعد على التخلص من عسر الهضم، ويحافظ على مستويات السكر في الدم عند أقل مستوياتها.

 

مشروب القرفة كذلك، يمكنكِ تناول مشروب القرفة الذي يعد من المشروبات ذات الفعالية العالية فيما يخص حرق السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب العناصر اللازمة لحرق الدهون بالجسم وإنقاص الوزن بالشكل الفعال.

أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان

عصير الليمون يعد عصير الليمون من العصائر المفيدة في رمضان، فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

كما أنه مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدًا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، لمايحتوي عليه من عناصر مضادة للأكسدة ومفيدة للجسم.

ويمكنكِ تناول عصير الليمون بشكل يومي؛ حيث يساعد على الشعور بالشبع.

 

ماء الديتوكس يعمل ماء الديتوكس على حرق الدهون وطرد السموم من الجسم، ويساعد على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يسهل ويسرع من عملية خسارة الوزن الزائد، بالإضافة لكونها خيارًا صحيًا جيدًا للوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي، وتمنح فترة أطول من الشعور بالشبع.

قومي فقط بإضافة أحد المنكهات إلى المياه ومنها النعناع أو الليمون، ونقعها بها لفترة من الوقت وتناولها بين وجبتي الإفطار والسحور.

[caption id="attachment_179004" align="alignnone" width="1024"]أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان[/caption]

عصير الأناناس الأناناس يحتوي على الألياف الطبيعية التي لها دور كبير في الشعور بالشبع، فضلًا عن أنه غني بالفيتامينات والمعادن وخال من الدهون والسعرات الحرارية، لذا فهو من العصائر الطبيعية في رمضان التي يمكن تناولها.

 عصير البطيخ يساعد البطيخ على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون والشعور بالشبع، وهذا لأن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الصحية، فضلًا على احتوائه على كمية كبيرة من السوائل.

قد يهمك: رجيم الكاكاو لخسارة الوزن.. كيف تفقدين الوزن سريعًا؟