رجيم الكاكاو لخسارة الوزن.. كيف تفقدين الوزن سريعًا؟

قد يجهل الكثير منا أن هناك ما يعرف بـ رجيم الكاكاو لخسارة الوزن سريعًا، فقد نختزل جميعًا الكاكاو في أنه مشروب ساخن لذيذ قد يكون سببًا في زيادة الوزن، إلا أن الأمر غير حقيقي.

رجيم الكاكاو لخسارة الوزن

ويعد الكاكاو واحدًا من أفضل المشروبات الساخنة التي لا يختلف عليها اثنان، ويمكنكِ استغلال الأمر لخسارة الوزن من خلال تناول هذا المشروب اللذيذ ولكن مع تطبيق بعض الشروط.

وتقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، كل ما قد تريدين معرفته عن رجيم الكاكاو لخسارة الوزن.

قد يهمك: أطعمة لا يمكن تناولها في نظام الصيام المتقطع.. 6 أخطاء تجنبيها

[caption id="attachment_177471" align="alignnone" width="1885"]رجيم الكاكاو لخسارة الوزن رجيم الكاكاو لخسارة الوزن[/caption]

كيف تخسرين الوزن بالكاكاو؟

يمكنكِ خسارة الوزن من خلال تناول الكاكاو في نظام غذائي سنذكره الآن، لكن شريطة ألا يُضاف إليه الحليب كامل الدسم ولا السكر؛ حيث يمكنك استخدام الكاكاو كبودرة أو قطع من الشوكولاتة الصرفة؛ من أجل خسارة الوزن.

بوسعكِ استخدام رجيم الكاكاو لتنزيل الوزن سريعًا، أي بمعدل ثلاثة كيلو غرامات كل عشرة أيام..

[caption id="attachment_177470" align="aligncenter" width="720"]رجيم الكاكاو لخسارة الوزن رجيم الكاكاو لخسارة الوزن[/caption]

وجبة الفطور

للفطور، تناولي كوبًا من الحليب الساخن منزوع الدسم مع ملعقة متوسطة من الكاكاو. سيعمل هذا الحليب الدافئ مع الكاكاو على منحكِ شعورًا بالامتلاء حتى منتصف النهار.

كفاصل بين الفطور والغداء، تناولي أي فاكهة ترغبين مع قطعة صغيرة من الكاكاو على هيئة شوكولاتة سوداء بنسبة قليلة من السكر والحليب الممزوج بها.

وجبة الغداء

عند وجبة الغداء، تناولي طبقًا من السلطة، دون إضافة الزيوت والمواد الدسمة مع تناول قطعة من الدجاج أو اللحم. تناولي عقب هذا قطعة من الكاكاو على صورة شوكولاتة سوداء بنكهة النعناع.

وجبة العشاء

للعشاء، تناولي قطعة من الدجاج أو الستيك أو السمك، المطهو من دون زيوت، مع طبق من السلطة أو حبة من البطاطا المسلوقة أو المشوية.

بوسعكِ تناول وجبة عشاء عوضًا عن هذه الوجبة، وهي ميلك شيك كاكاو. امزجي كوب من الحليب منزوع الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو.

لديكِ خيار آخر، بوسعكِ اللجوء إليه، وهو مزج ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو مع أي مشروب عشبي تتناولينه، من قبيل القرفة أو اليانسون، مع استخدام تحلية طبيعية مثل العسل.

نصائح لخسارة الوزن

نصائح عند اتباع رجيم الكاكاو

  • تجنبي الشوكولاتة الممزوجة بالفواكه المجففة والحليب والسكر، واستعيضي عنها بقطعة من الأناناس مع الشوكولاتة السوداء.
  • يُفضّل أن تجمعي بين هذا النظام الغذائي، القائم على الكاكاو، والنشاط البدني، بمعدل نصف ساعة يوميًا من المشي أو ممارسة النشاط البدني، مثل الركض أو السباحة.
  •  بطبيعة الحال، توقفي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون وسكر وأملاح؛ لأن هذا الأمر قد يفسد حميتك بدون شك.
قد يهمك: فوائد القهوة للتخسيس.. هذه المواعيد المناسبة لتناولها