تقديم ساعات منع التجول في بقية مدن ومناطق المملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، مجموعة جديدة من القرارات الاحترازية المتعلقة بـ«منع التجول في المملكة»؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

منع التجول في المملكة

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه إلحاقًا لما سبق إعلانه بتاريخ 13 شعبان 1441هـ، بشأن منع التجول على مدار 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات، وحرصًا على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على احتياجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية، فقد تقرر التالي:

أولاً: تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من 3 عصرًا إلى 6 صباحًا ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

ثانيًا: السماح في تقديم خدمات المطاعم «ماعدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم» للطلبات الخارجية، عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص، مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة العاشرة مساء في جميع مناطق المملكة.

ثالثًا: السماح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وكذلك أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات «داخل محطات الوقود».

رابعًا: استثناء ملاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والأسماك من منع التنقل، والسماح لهم بمتابعة أعمالهم، وذلك من خلال إصدار تصريح لمرة واحدة أسبوعيًا عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في المنطقة «شرطة المنطقة».

وأشارت «الداخلية» إلى أن منع التجول لا يشمل العاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الأحياء، بداية من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا.

ودعت الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الفردية والالتزام بالتوجيهات والتقيد بإجراءات العزل؛ تحقيقًا للمصلحة العامة.

اقرأ أيضًا: المملكة تعلن فرض منع التجول الكلي حتى إشعار آخر