تفعيل مبادرة الإرشاد لخدمة ضيوف الرحمن من ذوي الاحتياجات الخاصة

فعّلت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، مبادرة إرشاد؛ لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تهدف المبادرة إلى تقديم خدمة الإرشاد المكاني لهم داخل المسجد الحرام وساحاته للمواقع المكانية وإيصالهم وإرشادهم.

كذلك تستهدف فئة كبار السن وأصحاب الهمم بالمسجد الحرام؛ لتحقيق رؤية الرئاسة التطويرية 2024 في إثراء تجربة ضيف الرحمن.

وتأتي هذه المبادرة ضمن حملة الرئاسة «خدمة معتمرينا شرفا لمنسوبينا» تحت شعار «من الوصول إلى الحصول». وذلك تيسيرًا لأداء الشعائر الدينية بالحرمين.

ومن جانبه، شدد عمر بن سليمان المحمادي، الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية، على تقديم خدمات إنسانية لتفعيل مبادرة الإرشاد المكاني.

كما أشار «المحمادي» إلى أن ذلك يهدف لخدمة ضيوف الرحمن من كبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وإيصالهم وإرشادهم للمواقع المخصصة.

هذا بالإضافة إلى توفير كافة السبل الممكنة التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر وطمأنينة.

كذلك تفعيل العلاقة التكاملية مع الجهات المعنية لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة بالمسجد الحرام لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن.

وفي سياق آخر، كان الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد دشن منصة الشحن المتنقلة لشحن أجهزة الجوال.

وأوضح أن منصة الشحن المتنقلة جاءت من أجل خدمة ضيوف الرحمن والمُعتكفين بالمسجد الحرام.

وأشار السديس في تصريحات إلى أن هذه الخدمات والجهود، جاءت تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من أجل أن يؤدوا نسُكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة وفق رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: «شئون الحرمين»: توفير عيادات طبية للمعتكفين في المسجد النبوي