«شئون الحرمين»: توفير عيادات طبية للمعتكفين في المسجد النبوي

كشفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في الوكالة المساعدة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، عن توفير عيادات طبية للمعتكفين في المسجد النبوي.

وأوضحت شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، أنه سيتم توفير عيادات طبية للمعتكفين في القسمين الرجالي والنسائي.

كما أشارت إلى أنها ستعمل على تقديم خدمة العلاج الطبي التطوعي عند الحاجة. ويأتي ذلك بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي (SMAV).

وتعتبر هذه المبادرة نموذجًا متميزًا للتطوع الصحي في المسجد النبوي. إذ تعمل على تقديم الخدمة لضيوف الرحمن والمعتكفين والمعتكفات.

كما أنها تتعامل مع الحالات غير الحرجة التي لا تستدعي الذهاب إلى المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي.

وجاءت تلك الخطوة ضمن الخدمات المقدمة من الوكالة، للعمل على توفير سبل الراحة للزوار والمصلين. وذلك حتى يؤدي الزوار عبادتهم بيسر وسهولة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر.

وكان عبدالله الصولي؛ وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية، قد أكد اكتمال استقبال طلبات الاعتكاف إلكترونيًا. وأعلن أنه تم اعتماد مواقع الاعتكاف.

كما اوضح أن مواقع الاعتكاف شملت موقعين للمعتكفين في قبو توسعة الملك فهد للرجال، والمصليات الخلفية والوسطية بالدور الأول في توسعة الملك عبدالله للرجال والنساء.

وأشار الصولي إلى أنه لا يسمح بالاعتكاف في غيره من المواقع داخل المسجد الحرام وساحاته.

وتابع، كما سيتم الدخول من توسعة الملك فهد عبر أبواب رقم (٧٥،٧٦،٧٧،٨١،٨٢،٨٣). وأيضًا الدخول من توسعة الملك عبدالله من خلال أبواب رقم (١٠٦، ١١٦،١١٩).

اقرأ أيضًا: متى تبدأ صلاة التهجد 2023 وأفضل وقت لها؟