تشغيل 10 مراكز صحية ممتدة بنظام الرعاية العاجلة في الرياض

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض «صحة الرياض»، تشغيل 10 مراكز صحية ممتدة بنظام الرعاية الصحية العاجلة في القطاعات الصحية خارج المدينة خلال الـ3 سنوات الماضية.

صحة الرياض

وأوضحت المديرية في بيان لها، أن الهدف من تشغيل المراكز الصحية الممتدة، هو تخفيف الضغط على طوارئ المستشفيات وزيادة عدد المستفيدين من مراكز الرعاية العاجلة وسهولة الوصول للخدمات في مراكز الرعاية الأولية.

وأكدت أن تشغيل المراكز الصحية ‏الممتدة بنظام الرعاية العاجلة هي أحد مشاريع التطوير التي تبنتها وزارة الصحة في إطار تقديم خدمات أفضل للمرضى.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرصها على استثمار جميع الإمكانيات المتاحة وتجويد خدماتها للارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية.

وحددت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، في وقت سابق، 19 مركز رعاية صحية أولية مناوبة لخدمة المرضى والمراجعين في مدينة الرياض، منها 17 مركزًا صحيًا تعمل على مدار 16 ساعة، ومركزان يعملان لمدة 24 ساعة لتخفيف الضغط على المستشفيات.

وتحرص وزارة الصحة السعودية من خلال المراكز الصحية المناوبة، على خدمة المواطنين وتلبية رغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها وتحقيقًا لمطالبهم وبما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: اليوم.. بدء تقييم المستشفيات لتحديد جاهزيتها «لفيروس كورونا»