أسرة ومجتمعاجتماعيات

هيئة الترفيه.. برامج عالمية وفعاليات حصرية

منذ توليه رئاسة هيئة الترفيه خلال شهر يناير من العام الجاري، سعى المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه، إلي إحداث طفرة في برامج وفعاليات الهيئة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ونجح في التعاقد مع العشرات من نجوم الفن حول العالم؛ للمشاركة في أنشطة وبرامج الهيئة، وإحياء حفلات فنية وفعاليات متنوعة بمحافظات المملكة المختلفة.

وتضمنت رؤية آل الشيخ للترفيه كافة أفرعه ومجالاته، واحتلت المسابقات الدينية حيز كبيرًا من اهتمامه، وأعلن رئيس هيئة الترفيه عن إطلاق مسابقتين دينيتين يبلغ مجموع جوائزهما 12 مليون ريال إحداهما في تلاوة القرآن الكريم، والثانية لاختيار أجمل صوت في الآذان، وهي المسابقة التي تقام في المملكة للمرة الأولى.

السعوديات شريكات تطوير

ومنذ توليه مهام منصبه طالب رئيس هيئة الترفيه، سيدات المملكة بالإسهام في تطوير برامج هيئة الترفيه من خلال أفكارهن؛ انطلاقًا من إيمانه بأن سيدات المملكة شريكات بالتطوير.

وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، وجه آل الشيخ الدعوة للسيدات في المملكةللمشاركة في تطوير برامج الهيئة.

وغرّد رئيس هيئة الترفيه قائلاً”اخواتي السعوديات نحتاج افكاركم واقتراحاتكم وسندعم المبدع فيكم في مجال الترفية”.

كما دعا رئيس هيئة الترفيه البنوك الوطنية للمساهمة في دعم برامج هيئة الترفيه، كما طالب المبدعين وأصحاب الفكر بعرض أفكارهم على هيئة الترفيه، مؤكدًا على أن أبواب هيئة الترفيه مفتوحة أمام المبدعين وأصحاب الأفكار، وأن الهيئة ستدعم الأفكار الجيدة، مشيرًا إلى أن مفهوم الترفيه أعم وأشمل من أن يتم اقتصاره على أنه حفلات غنائية فقط.

دعم خادم الحرمين وولي العهد لهيئة الترفيه

وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر غرّد رئيس هيئة الترفيه قائلاً:”الدعم الذي نجده من مولي خادم الحرمين الشريفين ومولي ولي العهد دافع لنا على بذل المزيد والمزيد، هدفنا ترفيه ممتع ومفيد وفتح افاق لشركات الوطنية”.

مذكرات تفاهم

سعيًا لإثراء برامج هيئة الترفيه، وقع المستشار تركي آل الشيخ؛ عددًا من مذكرات التفاهم مع شركات إنتاج درامي مصرية، وفنانين كبار من بينهم عادل إمام، أشرف عبدالباقي،محمد هنيدي، وغيرهم العشرات من النجوم، للمشاركة في فعاليات هيئة الترفيه.

مسابقات دينية

دعا المستشار تركي آل الشيخ المسلمين من كافة أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة هيئة الترفيه؛ لاختيار أجمل صوت لمؤذن، كما دعا للمشاركة في مسابقة أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم، وتبلغ جوائز المسابقتين 12 مليون ريال.

وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر أعلن آل الشيخ بدأ التسجيل في المسابقة.

وكتب رئيس هيئة الترفيه الأسبوع الماضي “‏كما وعدناكم، اليوم نعلن عن فتح باب التسجيل في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم وأول مسابقة للأذان بمجموع جوائز ١٢ مليون ريال، وندعو جميع المسلمين للمشاركة عبر المنصة الإلكترونية: https://t.co/RKtrM9pauI‎ https://t.co/G0SWkVTBpE‎”

برنامج الحصن

منذ اللحظة الأولى لتوليه مهام منصبه سعى المستشار تركي آل الشيخ؛ لتعزيز برامج هيئة الترفيه، وتعاقد مع شركة يابانية؛ لبناء قلعة تاكيشي، أحد أشهر القلاع في عالم الألعاب والمغامرات في الرياض على مساحة300 متر، بتصميم مستوحى من الطراز العربي.

ومن المقرر أن يخوض متسابقوا برنامج الحصن 50 تحديًا، ويشارك بالتحدي عشرات اللاعبين من جميع أنحاء الوطن العربي، عقب إطلاق موقع للتسجيل في اللعبة يناير الماضي.

فرص عمل ودعم الاقتصاد

يسعى المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه، إلى توفير آلاف الوظائف للسعوديين من خلال برامج وفعاليات هيئة الترفيه الجديدة، والتي يتوقع لها أن تدعم اقتصاد المملكة بمليارات الريالات.

5500 نشاط ترفيهي

دشنت هيئة الترفيه في المملكة موقع “عيشها”؛ ليكون بمثابة روزنامة لفعاليات الترفيه في كافة مناطق المملكة.

ويتضمن الموقع حتى الآن مايزيد عن 5500 فعالية من فعاليات وأنشطة هيئة الترفيه.

زور الموقع للتعرف على برامج هيئة الترفيه

اقرأ أيضًا

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

تركي آل الشيخ يوجه رسالة خاصة لنساء المملكة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى