تحت العشرين.. 5 نصائح لتهدئة نوبات الهلع في الأماكن العامة

يتعرض الكثير من الأشخاص خاصة المراهقين تحت العشرين عامًا، إلى نوبات الهلع في الأماكن العامة والزحام، والتي تتكرر على فترات.

تحت العشرين

وتأتي هذه النوبات من شهر إلى شهرين كمتوسط الإصابة بها، وعادة ما تظهر في المتنزهات أو أثناء السير في الأماكن المزدحمة بالأشخاص.

 5 طرق للتخلص من نوبات الهلع في الأماكن العامة

أعراض نوبات الهلع

وأكدت كريستين بيانشي؛ عالمة النفس في مركز ماريلاند للقلق والتغيير السلوكي، أن أعراض نوبات الهلع في الأماكن العامة تكون عبارة عن تباطؤ في ضربات القلب وضيق في التنفس.

لهذه الأسباب.. تشعرين بالأرق!

وأوضحت «بيانشي»؛ أن هؤلاء الأشخاص يعانون من الإحراج وخوف من الوصمة، كما يتم اتهامهم بلفت الانتباه بسبب نوبات الهلع والفزع.

نتيجة بحث الصور عن نوبات الهلع

وأشارت إلى أن عليهم مداوة أنفسهم وعدم انتظار التصرف من أحد، خاصًة الغرباء الذين لا يعرفون مدى الألم الذي يتعرضون له.

السيطرة على نوبات الفزع

وإذا كان سنك تحت العشرين عامًا أو من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع في الأماكن العامة، يوجد 5 مشاركات صحية عليك فعلها مقدمة من الدكتورة بيانشي.
1- أدوات التهدئة
هناك  عدة أدوات تُستخدم في التهدئة من هذه الحالة والتنفس بطريقة طبيعية، ويجب تواجدها دائمًا في حقيبتك أو سيارتك، كالتالي: - أكياس الفقاعات لتفريغ طاقتك. - اللجوء لاستخدام كتاب تلوين. - سوار مطرز أو قلادة، لمس التطريز يساعد على تخفيف نوبات الهلع. - أحد الزيوت العطرية الأساسية، مثل «اللافندر، الريحان، البابونج أو الليمون». - النعناع.
2- الوصول إلى مكان هادئ
فور التعرض لهذه الحالة يجب الخروج من الحشد والاتجاه إلى مكان أكثر هدوءًا وأمانًا، فقد تتسبب نوبات الهلع الخطيرة في الشلل.

وحاول دائمًا تحريك جسمك والابتعاد عن الضوضاء والتجمعات الكبيرة قدر الإمكان، وفي حال تعذر الوصول إلى مكان خالٍ من الناس ضع سماعة الأذن لتقليل الضوضاء نسبيًا.

3- طلب المساعدة
قد تحتاج إلى المساعدة من الغرباء إذا تعرضت لحالة فزع، لذا عليك اتباع التعليمات الآتية:

- احرص على أمانك أولاً. - وضح في البداية أنك تعاني من نوبة فزع. - تحدث عما تريده في هذه اللحظة بوضوح، مثل طلب سيارة أجرة لك أو استعارة هاتف أو توجيهك لأقرب مركز طبي.

4- تهدئة نفسك
حاول تهدئة نفسك والتنفس بطريقة صحيحة وطبيعية؛ للمساعدة على الاسترخاء، والتي من بينها «التنفس من الحجاب الحاجز».
5- احترس من العودة للمنزل
لا تتجه إلى المنزل مباشرة بعد الإصابة بنوبة فزع، ولكن من الأفضل الاندماج في الأماكن العامة، من خلال التالي: - تناول مشروبات دافئة. - تناول وجبة خفيفة لرفع نسبة السكري في الدم. - المشي على مهل - التأمل. - الوصول إلى شخص داعم. - القراءة أو الرسم.

تحت العشرين .. سر استهلاك المراهقين للسكر والكافيين