بنكهة سعودية.. الثقافة تنظم معرض «من الداخل» الفني

تستعد وزارة الثقافة، إلى تنظيم معرض «من الداخل» الفني العالمي، يوم الأحد المقبل، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية في منطقة الرياض.

معرض «من الداخل»

ومن المقرر أن يُقام المعرض الفني العالمي في المنطقة الصناعية بمحافظة الدرعية، على أن يستمر حتى يوم الخميس 26 ديسمبر الجاري.

ويستضيف معرض «من الداخل» أعمالًا فنية لأكثر من 27 فنانًا من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي؛ إذ يأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وزارة الثقافة السعودية

ويعد هذا المعرض مثالًا حيًا للنمو الذي تشهده المملكة في المجال الثقافي، وجزءًا من الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة لتحويل محافظة الدرعية إلى منطقة للفنون المعاصرة تستضيف الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.

ويضم المعرض أعمالًا فنية متنوعة، تشمل «اللوحات الفنية، الرسومات، المنحوتات، الفيديوهات»، فضلًا عن «الأعمال التركيبية» التي تثير في مجموعها تساؤلات حول العلاقة بين العمارة وسلوك الإنسان والطرق التي تنعكس بها التجارب البشرية.

الفن السعودي

وتسعى وزارة الثقافة من خلال هذا المعرض، إلى إثراء المشهد الإبداعي ودعم الفنانين المعاصرين السعوديين عبر عرض أعمالهم أمام جمهور دولي في منصة مرموقة من داخل المملكة.

كما تهدف إلى خلق منصّة جديدة تُمكّن الجمهور الإقليمي والدولي من الإطلاع على الفن السعودي وإبراز المواهب السعودية، فضلًا عن تعزيز مكانة المملكة وخاصة منطقة الدرعية.

وزارة الثقافة تنظم مسابقة للفلكلور الشعبي السعودي