بمشاركة 100 براند سعودي.. «الأزياء» تطلق معرض إبداع «إيميرج» في ميلان

أطلقت هيئة الأزياء، المعرض المؤقت الثاني لفعالية إبداع "إيميرج"، بمشاركة 13 مصممًا من المصممين المشاركين في برنامج 100 براند سعودي، بمنطقة 10 كورسو كومو الواقعة في قلب مدينة ميلان الإيطالية.

وتسلط هذه الفعالية العالمية من خلالها الهيئة الضوء على المواهب المبدعة والصاعدة في عالم الأزياء السعودية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "لقد حقق أول معرض مؤقت للإبداع "إيميرج" أقمناه في قلب العاصمة الفرنسية باريس نجاحًا باهرًا. ورحّب بزوار من كافة مشارب الثقافات؛ ليخوضوا تجربة التسوق السعودي الأصيل. ويطلعوا على التصاميم السعودية الخلاقة".

كما أضاف: "أتطلع للترحيب بزوار أسبوع الأزياء في ميلان. وتمكينهم من استكشاف عالم الأزياء السعودي".

وسيشارك في هذه الفعالية، 13 مصممًا من المصممين المشاركين في برنامج 100 براند سعودي؛ ليقدموا عبر المعرض عرضًا مشوقًا ومبتكرًا .

كما يستعرضون في هذا العرض أبرز ابتكاراتهم التي استلهموها من الأنسجة الغنية والمتنوعة للثقافة والتراث السعودي.

وذلك من خلال تشكيلة واسعة من قطع الملابس الجاهزة للارتداء والإكسسوارات الأنيقة، والتي تتناسب مع أذواق المشترين من أقطاب العالم كافة؛ مما يمنح الزوار تجربة شراء عالمية ذات طابع أصيل.

كما يعد برنامج 100 براند سعودي -أحد المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأزياء- وهو برنامج تطوير مهني يساعد أصحاب المواهب المحلية الصاعدين على تحقيق أقصى إمكاناتهم عبر تسريع نموهم، وتمكينهم من الوصول إلى مجموعات جديدة من الجماهير.

ويذكر أن المعرض المؤقت كانت قد نظمته هيئة الأزياء لأول مرة كجزء من أسبوع الأزياء في باريس. وقد حقق نجاحًا استثنائيًّا مستقطبًا أكثر من 2000 مشارك من 30 دولة مختلفة.

وشكل هذا المعرض المؤقت بالنسبة للمصممين منصةً فريدةً من نوعها تستعرض ابتكاراتهم. كما يساعدهم في بيعها لفيف واسع من الجماهير وعشاق الأزياء.

 

قد يهمك: المصممة السعودية نوال التركي: الأزياء الهندية غنية بالألوان المفعمة بالحيوية