عودة «شتاء طنطورة» في العلا بفعاليات وتجارب ترفيهية في هذا الموعد

كشفت لحظات العلا عن عودة فعاليات «شتاء طنطورة» في نسختها الخامسة، وهو المهرجان الثقافي والترفيهي الشهير في المنطقة، بمجموعة من الأنشطة المتنوعة.

وتبدأ فعاليات شتاء طنطورة من 21 ديسمبر وحتى 27 يناير. كما سيقدم المهرجان للزوار تجربة ترفيهية مع عدد من الفعاليات الثقافية، بجانب العديد من العروض الموسيقية والأزياء، ومجموعة من الأنشطة الرياضية وغيرها.

عودة شتاء طنطورة في العلا

ومن جانبه، كشف رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن مهرجان شتاء طنطورة، له شعبية واسعة وذلك بين عشاق التجارب المميزة.

وأضاف أنه يجمع بين التجارب والفعاليات المحببة للزوار مع مجموعة رائعة من الإضافات الجديدة كل عام، كما أنه يعزز من مكانته بوصفه الوجهة الأبرز والأكثر تكاملاً من أجل قضاء وقت ممتع. لافتًا إلى أن تلك النسخة من المهرجان تحمل الكثير من المفاجآت.

فعاليات المهرجان

ويبدأ المهرجان برنامجه مع عدة عروض لاحتفالات طنطورة الرائعة، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من أروع العروض الفنية والثقافية التي تقوم بتسليط الضوء على تاريخ العلا وتراثها الغني.

كما يتميز احتفال الطنطورة بأنه ذات طابع محلي وثقافي الفريد للمنطقة. بالإضافة إلى أنه يعتبر تقليداً يتزامن مع بداية موسم الزراعة الشتوي وذلك في بلدة العلا القديمة. وهذا الذي يقوم بإبراز أهميته كونه حدثاً تراثياً بارزاً تتناقله الأجيال.

كما سيقدم المهرجان أيضاً فعالية في نهاية الأسبوع تحت عنوان «حكايات الغروب» وذلك يوم 21 يناير 2024. وستقدم الفعالية الحصرية 4 من الأعمال الفنية الضوئية خلال الليل وذلك من ضمن 4 مواقع مختلفة في العلا.

بالإضافة إلى أنه يتضمن أيضًا الحفلات الافتتاحية للمهرجان حفل شرفات الجديدة المباشر. كما ستقدم الفرقة الوطنية السعودية الأغاني التقليدية بطابع محلي فريد على شرفات المباني التراثية في حي الفنون بالجديدة.

وسيكون ذلك على فترتين متتاليتين؛ الأولى خلال يومي 21 و22 ديسمبر، والثانية في يومي 28 و29 ديسمبر.

أنشطة شتاء طنطورة

كما سيشمل برنامج المهرجان أيضاً مسرحية جميل وبثينة الموسيقية، وستكون على مسرح قاعة مرايا في 22 ديسمبر للمرة الثانية. وجاء ذلك بعد النجاح الذي حققته في عرضها الأول عام 2020م. كما جاء أيضاً العرض الجديد من فرقة كركلا المسرحية.

علاوة على ذلك تشكل العلا واحدة من أبرز وجهات الفروسية عالمية المستوى. فسوف تستضيف بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، وهي أول بطولة منظمة للعبة البولو تُقام على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها وستكون من 15 وحتى 20 يناير 2024.

ومن المقرر أن تجمع البطولة بنسختها الحالية بين نخبة من أبرز اللاعبين حول العالم، بجانب الزوار، وسيكون ذلك في تجربة استثنائية مميزة.

بالإضافة إلى ذلك سوف يعود مجددًا سباق درب العلا وسيشارك فيه عدد من الرياضيين العالميين والعدائين الهواة. بالإضافة إلى الأطفال في أجواء تنافسية مميزة وتتنوع مسافات السباق الفريد. وذلك حتى يكون متناسب مع كافو الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، بما في ذلك سباق 100 كم و50 كم و25 كم و10.

بالإضافة لسباق 1.4 كم المخصص للأطفال. وسوف ينطلق سباق درب العلا يومي 11 و12 يناير 2024، ويمكن لجميع محبي رياضة الجري الانضمام والاستمتاع بتجربة مميزة بين المناظر الطبيعية الخلابة للعلا.

بينما في الأزياء والموضة، فمن المقرر أن يقدم المهرجان عروض العلامات التجارية ضمن فعالية الأزياء. وسوف تمتد لعدة أيام ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

كما دعت لحظات العلا لمن يرغب في معرفة المزيد من تفاصيل المهرجان والفعاليات المختلفة، زيارة الموقع الإلكتروني من هنــا.

 

اقرأ أيضًا: لحظات العلا.. عبادي الجوهر وماجدة الرومي وشيرين نجوم حفلات مرايا 2023