بأطول عرض مناطيد.. المملكة تحقق رقمًا قياسيًا في «جينيس»

دخلت المملكة بواسطة مهرجان «شتاء طنطورة»، موسوعة «جينيس»، بتحقيقه أطول عرض للمناطيد في سماء العلا.

المملكة تدخل موسوعة جينيس بشتاء طنطورة

تزينت سماء العلا بحوالي 100 منطاد هوائي في السماء، بمسافة تجاوزت 3 كيلومترات، مشكلة مشهدًا أشبه بلوحة فنية، من خلال المناطيد.

وشارك في الفعالية 19 طيارًا من 19 دولة، محققين رقمًا قياسيًا جديدًا في شتاء طنطورة، المقام حاليًا في العلا.

وبالنسبة للعروض، جاءت عبارة عن عروض للمناطيد المتوهجة، يقوم فيها الطيارون بعمل إضاءة راقصة مصممة، لتتماشى مع الموسيقى باستخدام شعلاتهم لإلقاء الضوء على مغلف المناطيد.

وحضر الفعالية، ممثلون عن «جينيس» للأرقام القياسية، حتى يتحققوا ومن ثمّا يعلنون الرقم القياسي العالمي، لينتهي مهرجان المناطيد ضمن "شتاء طنطورة" نهاية احتفالية رائعة.

وبهذه المناسبة، قال عمرو المدني؛ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، رئيس الاتحاد السعودي للمناطيد:  «نحن فخورون للغاية بتسجيل رقم قياسي، ضمن جينيس للأرقام القياسية، بهذا العرض الساحر للمناطيد، التي زينت سماء العلا بألوانها وأضوائها المبهرة».

وأكمل: «سعدنا بهذا الإنجاز بعد أن كُللت جهودنا بكسر هذا الرقم القياسي، ليخلق ليلة خالدة في تاريخ وذكريات العلا الحديثة، إذ يسهم ذلك في تعريف العالم بالفرص الفريدة، التي تقدمها العلا للعالم كوجهة عالمية بارزة».

ومن المقرر أن تستمر فعاليات شتاء طنطورة، بنسخته الثانية في العلا، حتى 7 مارس، وتتضمن فيها مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية.

ويأتي مهرجان المناطيد، ضمن فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة»، ويشمل عددًا من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية، مستوحاة من تراث محافظة العلا.

وتعد محافظة العلا، المكان الرئيس للآثار في شمال شبه الجزيرة العربية، وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور.

مهرجان «شتاء طنطورة» يزين «سماء العلا» بالمناطيد الزاهية