«حساب المواطن» يوضح طريقة إعادة الدعم الموقوف

أوضح برنامج «حساب المواطن» طريقة إعادة الدعم الموقوف بسبب البيانات، للمواطنين، في حالة توقف فجأة.

طريقة إعادة الدعم الموقوف

وأكد حساب المواطن، أن حساب المستفيد يتوقف، في حالة إذا ثبت عدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية، مع الجهات ذات العلاقة.

وتساءل أحد المستفيدين، عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنا حسابي موقوف بسبب أنني لم أفصح عن الدخل بالشكل الصحيح، رغم أنه لم تأتِ رسالة من قبل».

ليجيب الحساب على سؤاله «أن ذلك يحدث بسبب عدم توافق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة».

وتابع: «عدم التجاوب مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، سوف يؤدي إلى إيقاف الدعم، حتى تثبت صحة البيانات، ويكون ذلك بإرفاق ما يثبته عبر هذا الرابط».

شروط حساب خدمة المستفيدين

بالنسبة للشروط الخاصة بحساب خدمة المستفيدين، أوضح أنه يجب استكمال بقية الشروط الأهلية في البرنامج. لافتًا إلى أن يكون المسجل سعودي الجنسية، إلا أنه يتم استثناء ذلك لابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل.

وأكدت أنه يجب إقامة المستفيد داخل المملكة بشكل مستمر، أي لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا أثناء الـ12 شهرًا الماضية. وعدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

مشددة على ضرورة توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة؛ والتي تعتمد على معايير الاستحقاق بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين، في حالة إذا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

حساب المواطن يبدأ إيداع «دفعة فبراير» للمستفيدين