انطلاق معرض هاوي بالرياض.. اليوم

ينطلق اليوم الخميس، معرض هاوي بالرياض، وذلك بتنظيم من البوابة الوطنية للهوايات، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة.

وجاء ذلك ضمن حملتها الوطنية للتوعية بالهوايات «عندك هواية.. عندك سالفة» التي انطلقت خلال شهر أغسطس الحالي، وتنتهي بتاريخ 24 من الشهر نفسه.

أهداف الحملة

وبالنسبة لأهداف الحملة «عندك هواية.. عندك سالفة» فهي تهدف إلى زيادة الوعي بالهوايات والتعريف بالبوابة في مناطق وكذلك مدن المملكة العربية السعودية.

كما يتيح معرض هاوي الفرصة للزوار في التعرف على مختلف أنواع الهوايات مثل «البلوت، والشطرنج، وعزف البيانو، والبستنة، والرسم، والآثار، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والحرف اليدوية».

كما أنه يوفر المعرض فرصة للتواصل بين الهواة من مختلف مناطق المملكة، وتبادل الخبرات والتجارب.

هذا بجانب العديد من التجارب التفاعلية، وورش العمل، والعروض الفنية، والألعاب الذهنية.

وسيقام معرض هاوي في مجمع «يو ووك» ذلك الواقع في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول بالرياض، وهو يمثل منطقة جذب يرتادها آلاف الزوار والمتسوقين.

البوابة الوطنية للهوايات هاوي

وتم تأسيس البوابة الوطنية للهوايات هاوي في شهر أكتوبر من عام 2022، وذلك من قبل 12 جهة حكومية لتقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات في المملكة العربية السعودية.

وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في ممارسة الهوايات الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية وغيرها من الهوايات.

وذلك عن طريق التسجيل في البوابة، وتأسيس الأندية أو الانضمام إلى أندية قائمة، بجانب الحصول على التراخيص، وإقامة الفعاليات.

 

اقرأ أيضًا: هيئة الموسيقى تطلق معهد «بيت العود.. الرياض».. وإليك التفاصيل