مهرجان الموسيقى العربية يتفاوض لتكريم جورج وسوف

يسعى مهرجان الموسيقى العربية، إلى تكريم الفنان اللبناني جورج وسوف في حفل افتتاح نسخته المقبلة المقرر انطلاقها يوم 20 أكتوبر المقبل.

وأوضح خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، بدء محاولات إقناع المطرب جورج وسوف بالمشاركة في النسخة المقبلة من المهرجان. وأشار إلى أن باب المفاوضات لم يغلق بعد.

كما أكد «داغر» خلال مقابلة مع برنامج «الستات» تقديم الإعلامية سهير جودة، أن إدارة المهرجان فتحت باب التفاوض مع أغلب نجوم الغناء العربي. ومن بينهم صابر الرباعي ووائل جسار وعاصي الحلاني، لكن لم يتم توقيع العقود حتى الآن.

وقال: «هناك توجه كبير لتكريم النجم جورج وسوف، لكن ظروفه الصحية الراهنة تبقى العائق الوحيد ولكن لا زالت هناك مفاوضات لتجاوز هذه العقبات».

ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة من مهرجان الموسيقى العربية، تقديم نماذج صوتية مختلفة. حيث أن المهرجان معنيّ بكل المقامات العربية والشرقية.

كما أكد رئيس دار الأوبرا، أن مهرجان الموسيقى العربية ليس حكرًا على أحد. ولفت إلى أنه تم التواصل مع الكثير من المطربين المصريين والعرب لتحديد إمكانية المشاركة في المهرجان.

وشدد على أن المهرجان يهدف إلى نشر الوعي الفني والموسيقي. أما عن حديثه عن قيمة تذاكر المهرجان، أكد على ضرورة أن تنفق الفنون على نفسها. وأوضح أن قيمة التذاكر قد ترتفع في بعض الحفلات.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يبدأ قبول مشاركات «صانعي الأفلام»