انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي تواصل وتكامل.. برعاية خادم الحرمين الشريفين

ينطلق اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي تواصل وتكامل «التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها». وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -.

المؤتمر الدولي تواصل وتكامل

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة تحت شعار «تواصل وتكامل» لمدة يومين. كما يأتي المؤتمر بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم.

فعاليات المؤتمر الدولي تواصل وتكامل

وبالنسبة لحفل الافتتاح، فهو يتضمن كلمة للمملكة يلقيها، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، رئيس المؤتمر.

وبعدها كلمات لرؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر. فيما بعد تنطلق جلسة الأعمال الأولى برئاسة، الشيخ الدكتور صالح بن سعد السحيمي، عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية ومفوض الإفتاء بالمدينة المنورة.

كما سيتم مناقشة جهود إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في خدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية.

بينما الجلسة الثانية، ستكون تحت عنوان: «التواصل والتكامل بين إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها.. الواقع والمأمول». وذلك برئاسة الشيخ الدكتور جبريل بن محمد البصيلي، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة.

تليها جلستان، الأولى برئاسة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد بن خالد البداح، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحت عنوان: جهود «إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب».

بينما الثانية برئاسة أستاذ الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية الشيخ الدكتور سليمان بن سليم الله الرحيلي. كما تأتي بعنوان: «الاعتصام بالكتاب والسنة النبوية تأصيلا وجهودا».

ويختتم بعدها المؤتمر أعمال يومه الأول.

اليوم الثاني للمؤتمر

ويبدأ المؤتمر أعماله في يومه الثاني بثلاث جلسات، صباح يوم الاثنين، بجلسة تناقش «الوسطية والاعتدال في الكتاب والسنة النبوية تأصيلًا وجهودًا».

ويرأس هذه الجلسة الشيخ الدكتور محمد بن فهد الفريح، عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للقضاء، حتى يفتح النقاش بعدها عن جهود «إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في مكافحة التطرف والإرهاب».

وذلك في جلسة يرأسها الشيخ الدكتور محمد بن عمر بازمول، مفوض الإفتاء بمكة المكرمة.

كما يختتم المؤتمر أعماله بجلسة سابعة برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن إبراهيم اللحيدان، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الدكتور عبدالله بن إبراهيم اللحيدان. وتأتي تحت عنوان: جهود «إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في حماية المجتمع من الإلحاد والانحلال».

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي تواصل وتكامل .. برعاية خادم الحرمين الشريفين

اقرأ أيضًا: أكاديمية كاوست تطلق برنامجًا تدريبيًّا تقنيًّا لتطوير المهارات