أكاديمية كاوست تطلق برنامجًا تدريبيًّا تقنيًّا لتطوير المهارات

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ممثلة في أكاديمية كاوست عن إطلاق برنامج جامعة أكسفورد الذي يتكامل مع الجامعة.

وجاء إطلاق البرنامج التدريبي ضمن شراكاتها وتطوير علاقاتها مع الداعمين من رجال الأعمال. وذلك بهدف تمكين وتحسين مهارات الطلاب والطالبات من المدارس والجامعات في مجال التقنيات الحديثة، مما يحقق لهم الفهم بكيفية عمل تلك التقنيات.

كما أنهت الجامعة في فترات سابقة دعم أكثر من ٨٠٠ طالب وطالبة من مناطق المملكة بشراكاتها الفعالة. وذلك من خلال تقديم عدد من الدورات التقنية التدريبية في 3 مدن مختلفة؛ هي: الرياض والدمام وجدة.

اقرأ أيضًا: دورات تدريبية في التسويق وصناعة المحتوى الإبداعي لرواد الأعمال برعاية «منشآت»

كما تعمل الأكاديمية على توفير تدريب وتعليم نوعي على أيدي نخبة من أفضل خبراء العالم للطلاب والطالبات الموهوبين في عالم التقنية.

وتستهدف أكاديمية كاوست تطوير قدرات الطلاب في المجالات التقنية المتقدّمة. كما يأتي ذلك إيمانا من الجامعة بقدرات الأجيال الشابة ممن لديهم الشغف والإبداع للمضي في سير الإنجازات العلمية في قطاع التقنية.

ويأتي برنامج جامعة أكسفورد ضمن البرامج التدريبية في إطار جهود "كاوست"، نحو تنمية القدرات البشرية وتزويد جيل اليوم بالمهارات اللازمة. وذلك من خلال برامج متخصصة في مجالات التقنية المتقدمة، وفق أحدث الممارسات العالمية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

اقرأ ايضاً:أطلقها صندوق الاستثمارات.. ما لا تعرفه عن شركة سرج للاستثمارات الرياضية