امنحي منزلكِ الدفء بديكور مميز في الشتاء

يرغب البعض في تغيير ديكور المنزل في فصل الشتاء، بما يتناسب مع الأجواء وطبيعة الأجواء الباردة؛ لزيادة لمسة دفء في الأرجاء كافة، ما يزيد من الراحة النفسية به.

ديكور المنزل في الشتاء

ويتجه البعض إلى إمداد المنزل بالكثير من الأثاث والمفروشات لزيادة الدفء بالمكان، بينما يتبع البعض الآخر طريقة تغيير ألوان المنزل والإضاءة، والاعتماد على الإضاءة الدافئة.

ونرصد في النقاط التالية، العديد من الأفكار لتغيير ديكور المنزل؛ ليصبح مناسبًا لفصل الشتاء، كالتالي:

1- المفروشات والستائر

يمكن استخدام المفروشات الثقيلة التي تجعل المنزل أكثر دفئًا، وينصح الخبراء باستخدام الشاموا والصوف والجلود المنقوشة ذات الألوان الغامقة، مثل البني والأسود.

نتيجة بحث الصور عن المفروشات والستائر الثقيلة في الشتاء

كما يجب تنسيق الألوان الساخنة، مثل الأحمر والأصفر والأخضر؛ لتتناسب مع المفروشات داكنة اللون لإعطاء راحة نفسية في الشتاء.

2- السجاد والأرضيات

يعتبر الباركيه هو أفضل خيار لأرضيات المنزل، نظرًا لاحتفاظه بالحرارة الطبيعية في فصلي الشتاء والصيف؛ حيث يكون دافئًا في الشتاء وباردًا في الصيف، ما يجعله أفضل من السجاد.

نتيجة بحث الصور عن ديكور الأرضية الباركية

ويجب استخدام السجاد داكن اللون أو الماكيت في حالة إذا كانت الأرضية من السيراميك للحصول على الدفء في المنزل.

نتيجة بحث الصور عن سجاد الشتاء

3- الإضاءة والجدران

يصعب تغيير ألوان المنزل في كل فصل من فصول السنة، لكن يمكن تعويض ذلك برسم ديكور على ورق حائط، مثل المناظر الطبيعية التي تعبر عن الشتاء، والتي تنحصر في لوني الأبيض والأسود.

كما يمكن استخدام لوحات السماء المغيم أو المطر، مع توزيع الإضاءة في المنزل وتقليل بعض الأثاث والإكسسوارات الأخرى العاكسة للإضاءة.

4- الإكسسوارات

يجب اختيار إكسسوارات ملائمة لفصل الشتاء، ويفضل اختيار الإكسسوارات الخشبية داكنة اللون، مثل الأحجار الطبيعية مع الزهور وأوراق الأشجار التي تعطي إحساسًا بالراحة.

5- المدفأة

تعتبر المدفأة الصديق المثالي لفصل الشتاء؛ حيث تُحفز على التجمع العائلي في المساء، مع تزيينها بالرخام أو الحجر القرمدي، ويمكن وضعها في وسط الحائط الرئيسي مع إبعاد السجاد عنها تجنبًا للحرائق.

نتيجة بحث الصور عن المفروشات والستائر الثقيلة في الشتاء

أبرز ديكورات خشب للجدران في منزلك