بينها التمساح ومنزل الوحوش..أغرب 8 تصميمات لمنازل حول العالم

يميل البشر لإضفاء طابعهم الشخصي على المنازل التي يقومون بشييدها، إلا أن البعض يسعى لبناء منازل ذات تصميمات غريبة، ومثيرة للجدل.

وهناك من يسعى لإنشاء منازل تحمل تصاميم غريبة وعجيبة.

وترصد "الجوهرة" 8 من أغرب تصاميم المنازل حول العالم.

منزل التمساح

شيد أحد المهندسين المعماريين عام 2008 بدولة الكوديفوار، منزلًا على شكل تمساح، وتوفي المهندس المشرف على إنشاء المنزل قبل أشهر من افتتاحه.

منزل أعلى الصخرة

كوسيلة للخروج على المألوف، انشأ عددًا من الشباب منزلًا وسط أحد أنهار دولة صربيًا؛ ليناولوا قسطًا من الراحلة داخله، حال شعورهم بالتعب، خلال الصيد.

منزل الكلب

تقدّم شركة "إيربي إن بي" العقارية المتخصصة في عرض العقارات المتاحة للإيجار في الولايات المتحدة على موقعها الإلكتروني، تجربة مختلفة للمسافرين، للمكوث في منزل خشبي مُصمم على شكل كلب عملاق، بتكلفة 98 دولارًا في الليلة الواحدة.

ويقع المنزل الذي صممه اثنين من الفنانين، كانا يعملان في النحت الخشبي، في ولاة أيداهو الأمريكية، وصُمم على شكل كلب من سلالة "بيجل".

منزل الحذاء

يعتبر الحذاء المنزل الذي تم بنائه عام 1948 أقدم نموذج للمعمار البرمجي، أي المباني التي تشبه بشكلها السلع التي تباع في داخلها.

وقام بتشييده المليونير ماهلون هينز؛ الذي يملك 40 متجرًا لبيع الأحذية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

منزل الباخرة الفاخرة

حينما كانت هذه السفينة في الخدمة، استقبلت العشرات من الشخصيات الهامة في التاريخ من بينهم هنري فورد وتوماس أديسون؛ إلا أنها تقبع الآن على قمة جرف صخري بارتفاع 18 قدماً عن سطح الارض لتستخدم كمنزل للعطلات.

المنزل الدوار

بنى المصممان لوك وديبي أفرينجهام منزلًا في أستراليا يمكنه ملاحقة أشعة الشمس بزاوية 360 درجة، وتم تصميم الغرف بحيث تدخل كمية أكبر من الضوء إلى الداخل، وتكَلَفَ تصميم المنزل 600 ألف دولار.

منزل الوحوش

إذا كنت من عشاق أفلام الرعب والأجواء المرعبة، فربما ترغب بالإقامة في هذا المنزل بولاية تكساس الأمريكية، حيث تم تصميمه ليضم نماذج للوحوش والحيوانات المرعبة.

منزل البيانو

وفي عام 2007، أقيم في الصين منزل على شكل آلة بيانو، وبجانبه مباشرة، تم وضع مدخل إلى المنزل على شكل آلة كمان.