المملكة تفوز بعضوية «برنامج الأغذية العالمي» للمرة الرابعة على التوالي

فازت المملكة، اليوم الأربعاء، بعضوية المجلس التنفيذي لـ«برنامج الأغذية العالمي» التابع للأمم المتحدة، وذلك للمرة الرابعة على التوالي ضمن 36 دولة والاتحاد الأوروبي.

برنامج الأغذية العالمي

وقال المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، إن الدعم المستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، في المجالات كافة كان سببًا في فوز المملكة بتلك العضوية.

وأضاف أن المملكة ستظل داعمًا قويًا للبرنامج، وذلك لتأدية الأعمال الإنسانية للمحتاجين، وفقًا للمبادئ والثوابت العربية والإسلامية.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور محمد بن أحمد الغامدي؛ المندوب الدائم للمملكة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أن المملكة قدمت أكثر من 93 مليار دولار مساعدات إنسانية لـ 124 دولة.

وأشار إلى أن للمملكة دور ريادي في الأعمال الإنسانية في مختلف دول العالم، مؤكدًا أن هذا الدعم يأتي من الدور الإنساني للمملكة، موجهًا الشكر للمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات لـ 86 مليون شخص حول العالم في العديد من البلدان، وذلك في مجال إنقاذ الحياة وتطويرها بالإضافة لتوفير المساعدات الغذائية.

“السدو” يفوز بشعار المملكة لقمة مجموعة العشرين