"المرور" يكشف غرامة تعلق الدراجة النارية أو الآلية في المركبات

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي، عن غرامة حمل أشياء تعرض مستخدم الطريق للخطر، أو تعليق الدراجة في المركبات الأخرى لأي سبب كان، حيث يعد ذلك مخالفة مرورية يعاقب عليها.

كما أكد "المرور السعودي" ضرورة تجنب تعليق الدراجة الآلية أو العادية بأي مركبة أخرى، أو سحب أو حمل أشياء تجنبًا لاصطدام المركبات بها.

غرامة تعليق الدراحة في المركبات

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "قيام قائد الدراجة الآلية أو العادية أو ما في حكمهما بالتعلق بأي مركبة أخرى أو سحب أو حمل أشياء تعرض مستخدم الطريق للخطر مخالفة مرورية".

كما أشار المرور السعودي إلى أن غرامة تعليق الدراجة في المركبات، من 150 ريال إلى 300 ريال، ناهيًا عن هذا الأمر لضمان السلامة وتفادي اصطدام المركبات.

ضوابط ارتداء خوذة الرأس

وفي وقت سابق، أكدت إدارة المرور  أنه يجب على قائدي الدراجات الآلية ارتداء خوذة الرأس قبل قيادة الدراجة، وبشرط أن تكون مطابقة للمواصفات. وقالت: "قبل قيادة دراجتك الآلية، تأكد من ارتدائك خوذة رأس مطابِقة لما ورد في نظام المرور".

كما أوضح "المرور السعودي" من خلال فيديوجراف نشره عبر منصة إكس، عن 3 ضوابط بشأن ارتداء خوذة الرأس يجب على قائد الدراجة الآلية الحرص على تنفيذها، ومنها:

– ارتداء خوذة الرأس بطريقة صحيحة ومحكمة.

– يجب أن لا تحجب الخوذة الرؤية أثناء القيادة.

– الحرص على أن يكون تصميم الخوذة متوافق مع متطلبات السلامة.

اقرأ أيضًا: ما هي غرامة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة؟.. «الجوازات» تجيب