المدينة المنوّرة تشارك بمبادرة بلومبرج للمدن العالمية بـ"هارفارد"

تشارك المدينة المنورة، في مبادرة بلومبرج للمدن العالمية، التي تأتي ضمن البرنامج الرئيس لمركز بلومبرج لمدن العالم بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية في الدفعة السابعة، للمرة الأولى.

وتأتي المشاركة بهدف:

- تحسين الممارسات التنظيمية الرئيسة.

- استخدام البيانات.

- دفع عجلة التعاون والابتكار بين مختلف القطاعات لإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات لتحسين جودة الحياة للسكّان.

- تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المدن.

كما تشارك المدينة المنورة في مبادرة بلومبرج للمدن العالمية، كإحدى مدن المملكة العربية السعودية المشاركة على مستوى الشرق الأوسط وقارة آسيا من بين 9 دول في 6 قارات حول العالم.

ويبحث المشاركون خلال اللقاءات الدورية على مدار عام حتى مايو المقبل 2024، وذلك من خلال ورش العمل ومشاركة الخبرات والاطلاع على مختلف الممارسات.

إضافة إلى آلية التطوير التنفيذي للقطاع العام وتحسين أنماط الحياة لسكان المدن في إطار الجهود التي يبذلها مركز بلومبرج للمدن بجامعة هارفارد لتحسين الإدارة العامة والقيادة والحوكمة لإحداث تغييرٍ دائمٍ في 5 مجالات رئيسة، تشمل: "التعليم والبيئة والابتكار الحكومي والصحة العامة والفنون". في الوقت الذي تواجه فيه المدن مجموعة من التحديات العالمية المتزايدة".

ويذكر أن مبادرة بلومبرج للقيادة بدفعتها السابعة شهدت مشاركة أمناء ورؤساء بلديات مدن في 9 دول تشمل: المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة، كندا، إيطاليا، هولندا، نيوزيلندا، سويسرا، البرازيل، جنوب إفريقيا.

كما حظيت المبادرة بمشاركة 275 من أمناء وعمداء المدن، على ما يزيد على 470 مشاركًا من كبار قادة المدن منذ انطلاقها عام 2017، وذلك من خلال إنشاء الفرص للتواصل العميق بين القادة لتسخير المعرفة، في إطار التوجّه العالمي لتعزيز التنمية الاقتصادية ومواجهة التغيُّر المناخي وتعزيز السلامة العامة في المدن.

 

اقرأ أيضا:المملكة الأعلى في قيمة الاستثمار الجريء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا