القنصلية السعودية بإسطنبول توجه رسالة تحذيرية لمواطنيها

حرصت القنصلية السعودية في إسطنبول، على توجيه تحذير هام إلى مواطنيها بتوخي الحذر بسبب أمطار غزيرة وعواصف رعدية، متوقع حدوثها مساء اليوم السبت.

القنصلية السعودية بإسطنبول

وذكرت القنصلية السعودية عبر منصة «إكس» أن الارصاد الجوية التركية أصدرت تحذيرًا بشأن أمطار غزيرة وعواصف رعدية في ولاية إسطنبول مساء اليوم؛ لذا توصي القنصلية المواطنين الكرام، بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلطات المحلية حيال ذلك.

وأشارت القنصلية السعودية في إسطنبول، إلى أنه في حالات الطواريء يمكن التواصل مع القنصلية على الأرقام التالية:

هاتف شؤون السعوديين على مدار 24 ساعة (00905309552120).

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية التركية، كانت قد أصدرت تحذيراً باللون الأصفر لولاية إسطنبول، و16 ولاية أخرى في تركيا؛ إذ من المتوقع حدوث عواصف وأمطار غزيرة.

وقالت الأرصاد إنه بحسب أحدث التقييمات، فإن الأجزاء الشمالية والداخلية والغربية من البلاد ستكون غائمة تماماً. ومن المتوقع أن تنخفض درجة حرارة الهواء بمقدار 3 إلى 5 درجات مئوية مع هطول الأمطار في الأجزاء الغربية. ولن يكون هناك تغيير كبير في درجات الحرارة في أماكن أخرى.

وخصت الهيئة في تحذيرها كل من: "ولاية إسطنبول، وأضنة، وباليكسير، وبولو، وبورصة". كما شمل التحذير: "جناق قلعة، وهاتاي، وكاستامونو، وكوجالي، وسكاريا، وتكيرداغ، وزونجولداك، وبارتين، ويالوفا، وكارابوك، وعثمانية، ودوزجي".

من جهة أخرى، قال مكتب والي إسطنبول: (من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويًا للغاية في إسطنبول وكوجالي وساكاريا ويالوفا وشرق تكيرداغ، بدءًا من اليوم).

كما أكدت "الأرصاد" في بيانها ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من الفيضانات المحتملة نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق معرض إنترسك السعودية بالرياض.. يختص بالأمن والسلامة