الفراشة نيللي.. لمحات من حياة «ملكة الفوازير»

هناك نجمات عند النظر لهن تشعر بأنك تنجذب إليهن لا إراديًا، بسبب ملامحهن الخاطفة، لكن هذه النجمة لا تخطف النظر على الشاشة فقط.

بل تسرق قلوب المشاهدين بخفة ظل لا مثيل لها، وتجعلك مغرمًا بها منذ اللحظات الأولى لرؤيتها.. هي نجمة الفوازير والفراشة الجميلة نيللي.

نيللي فنانة شاملة المواهب، ولدت في 3 يناير عام 1949م في القاهرة، وتنتمي لأسرة مصرية ذات جذور أرمينية. وهي شقيقة "فيروز" التي تعد من أشهر الأطفال في تاريخ السينما المصرية، كما أنها ابنة خالة الفنانة "لبلبة".

بدايتها الفنية

بدأت الفراشة الجميلة حياتها الفنية، وهي طفلة صغيرة في عدد من الأفلام، فكانت طفلة موهوبة ذات ضحكة عفوية، ما جعلها تقترب بسرعة من الجمهور.

وظهرت نيللي في مرحلة الطفولة المبكرة بوجهها البريء، كي تلعب دور ابنة عماد حمدي في فيلم "الحرمان"، والذي كان من إنتاج والدها.

بعد ذلك ظهرت هي وشقيقتها ميرفت وفيروز في فيلم «عصافير الجنة» مع المخرج الكبير محمود ذو الفقار وعزيزة حلمي، وكان أيضًا من إنتاج والدها، ولكن يعتبر هذا العمل هو واحد من أجمل الأعمال الفنية التي تعتمد قصتها على الأطفال.

وقدمت نيللي في فترة المراهقة فيلمها «المراهقة الصغيرة» الذي يعتبر أول بطولة لها؛ لكي تثبت فيه موهبتها وحبها لهذا المجال، وكان مع النجم الكبير الراحل أحمد مظهر.

واستمرت في تقديم العديد من الأعمال الفنية المتميزة بروحها المرحة التي كانت تخطف الكاميرا، لكنها لم تقتصر على السينما، فقدمت عددًا من الأعمال التليفزيونية الناجحة والفوازير التي أبهرت بها الجميع برشاقتها وخفة ظلها.

ملكة الفوازير

كانت نيللي فنانة استعراضية شاملة، كانت تعتمد في أعمالها على الاستعراض والتمثيل والغناء، لذا لقبها المشاهدون بـ "ملكة الفوازير".

ووصفت نيللي الفوازير بأنها حياتها، حتى إنها بعد عام واحد من دخولها عالم الفوازير تركت السينما، وأصبحت نجمة الفوازير والاستعراض.

ومن أبرز تلك الفوازير "فوازير صورة وفزورة 1975، فوازير عروستي 1980، فوازير الخاطبة 1981، فوازير عالم ورق 1990. وفوازير صندوق الدنيا 1991، فوازير أم العريف 1992، وفوازير الدنيا لعبة 1995".

واصلت نيللي استعراضاتها الرائعة وأغانيها التي حفظها الكثيرون، فهي متعددة المواهب، ونجمة خطفت قلوب الكثيرين.

اقرأ أيضًا: ملاك الطرب العربي.. محطات في حياة ماجدة الرومي